تم نسخ النصتم نسخ العنوان
نحن جماعة نعمل في البحر ووقت عملنا ينتهي قبل... - ابن عثيمينالسائل : نحن جماعة نعمل في البحر ووقت عملنا ينتهي قبل ظهور الشمس بساعة هل من الأفضل أن نترك العمل ونصلي الفجر أم نكمل العمل ونصلي بعده مادام وقت ظهور ال...
العالم
طريقة البحث
نحن جماعة نعمل في البحر ووقت عملنا ينتهي قبل ظهور الشمس بساعة هل من الأفضل أن نترك العمل ونصلي الفجر أم نكمل العمل ونصلي بعده ما دام وقت ظهور الشمس لم يأت أفيدونا بارك الله فيكم ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : نحن جماعة نعمل في البحر ووقت عملنا ينتهي قبل ظهور الشمس بساعة هل من الأفضل أن نترك العمل ونصلي الفجر أم نكمل العمل ونصلي بعده مادام وقت ظهور الشمس لم يأتي أفيدونا بارك الله فيكم؟

الشيخ : الجواب على ذلك أنه مادمتم تنتهون من العمل قبل طلوع الشمس بساعة فإنه يمكنكم أن تؤدوا الصلاة في وقتها ولا حرج عليكم إذا أخّرتم الصلاة حتى ينتهي العمل بشرط أن تخلصوا من الصلاة قبل أن تطلع الشمس وذلك لأن تقديم الصلاة في أول وقتها على سبيل الاستحباب وليس على سبيل الوجوب وترككم العمل للصلاة ربما يُربك العمل وربما يكون هناك شيء تتضرّرون به فإن لم يُربك العمل ولم تتضرّروا به فالأفضل لكم أن تقدّموا الصلاة في أول وقتها لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقدّم الفجر في أول وقتها. نعم.

السائل : في رسالته الثانية يقول.

Webiste