إذا ترك الأنسان الصلاة عمدا بغير عذر حتى خرج وقتها فإن صلاته لا تقبل.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ولهذا نقول: إذا ترك الإنسان الصلاة عمدا حتى خرج وقتها بدون عذر، فإن صلاته لا تقبل منه، لو صلى ألف مرة. انتبه لهذا ياولد.
لو ترك الإنسان الصلاة حتى خرج وقتها عمدا بدون عذر وصلاها لم تقبل صلاته ولو صلاها ألف مرة، مردودة عليه.
لكن إذا قال: أنا والله تأخرت في النوم، وبدل ما أركب الساعة على ثلاثة ونصف أبركبها على سبعة ونصف بعد طلوع الشمس متعمد ثم قام فصلى.
هل تصح صلاته؟ لا، لا تصح.
لو ترك الإنسان الصلاة حتى خرج وقتها عمدا بدون عذر وصلاها لم تقبل صلاته ولو صلاها ألف مرة، مردودة عليه.
لكن إذا قال: أنا والله تأخرت في النوم، وبدل ما أركب الساعة على ثلاثة ونصف أبركبها على سبعة ونصف بعد طلوع الشمس متعمد ثم قام فصلى.
هل تصح صلاته؟ لا، لا تصح.
الفتاوى المشابهة
- حكم من أخر الصلاة لعذر حتى دخل وقت الصلاة ال... - ابن عثيمين
- من نام في أول الوقت وهو يعلم أن الشمس سوف تغ... - ابن عثيمين
- ترك التشهد الأول عمدا - اللجنة الدائمة
- حكم قضاء الصلاة على من تركها عمدًا - ابن باز
- ما حكم الجمع بين الصلاتين من غير عذر شرعي ؟ - ابن عثيمين
- حكم الصلاة بعد الوقت لمَن أخَّرها دون عذرٍ - ابن باز
- الكلام العمد في الصلاة - اللجنة الدائمة
- حكم ترك فرض صلاة عمدا - ابن عثيمين
- ما الحكم إذا ترك الإنسان الصلاة متعمدا حتى ي... - ابن عثيمين
- إذا أخر الصلاة عن وقتها بلا عذر فلا تقبل منه . - ابن عثيمين
- إذا ترك الأنسان الصلاة عمدا بغير عذر حتى خرج... - ابن عثيمين