تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تقول السائلة وفقني الله سبحانه وتعالى لزواج... - ابن عثيمينالسائل : وفقني الله بشاب ملتزم وهذا من فضل الله سبحانه وتعالى علي مقيم للصلوات بأوقاتها، صائم قائم نسكن أنا ووالدته في بيت واحد إلا أنه يا فضيلة الشيخ ل...
العالم
طريقة البحث
تقول السائلة وفقني الله سبحانه وتعالى لزواج بشاب ملتزم وهذا من فضل الله علي مقيم للصلوات في أوقاتها صائم قائم نسكن أنا ووالدته في بيت واحد إلا أنه يا فضيلة الشيخ لا يتمكن من الجلوس مع أولاده إلا نادرا ، رحلاته كثيرا داخليا مع زملائه وفي المكتبة ، نصحته أن يعطينا من وقته ولاكن دون جدوة ، ما نصيحتكم لهؤلاء يا فضيلة الشيخ.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : وفقني الله بشاب ملتزم وهذا من فضل الله سبحانه وتعالى علي مقيم للصلوات بأوقاتها، صائم قائم نسكن أنا ووالدته في بيت واحد إلا أنه يا فضيلة الشيخ لا يتمكن من الجلوس مع أولاده إلا نادراً، رحلاته كثيراً داخلياً مع زملائه وفي المكتبة نصحته بأن يُعطينا من وقته ولكن دون جدوى، ما نصيحتكم لهؤلاء يا فضيلة الشيخ بارك الله فيكم؟

الشيخ : نصيحتي لهذا الأخ الذي وصفتيه بما وصفتيه به من الاستقامة والحرص على طاعة الله أن يعلم أن من طاعة الله عز وجل القيام بحق أهله وأولاده كما قال النبي عليه الصلاة والسلام لعبد الله بن عمرو بن العاص : "إن لربك عليك حقاً، وإن لنفسك عليك حقاً، وإن لأهلك عليك حقاً، فأعط كل ذي حق حقه" وقيامه بحق أهله وأولاده من طاعة الله بلا شك وقد يكون أفضل من كثير من العبادات التي يتعبّد بها لأن العبادات التي يتعبّد بها إذا كانت تطوّعا فإن قيامه بحق أهله وأولاده واجب والواجب أفضل من التطوّع وأحب إلى الله كما في الحديث الصحيح: أن الله عز وجل يقول "ما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت به" وعلى هذا فإن نصيحتي لهذا الأخ أن يقوم بما يجب لك من المعاشرة بالمعروف وأن يقوم بما يجب لأولادك من التربية الحسنة والتوجيه وغير ذلك وهو بهذا مثاب عند الله عز وجل ولا يحِل له أن يضيع واجب أهله ليبقى مع إخوانه وأصحابه لأن هذا إجحاف وجوْر وإهدار للحقوق. نعم.

السائل : بارك الله فيكم. أيضا.

Webiste