تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل تستطيع المرأة أن تصلي وهي حاملة لطفلها ؟ - ابن عثيمينالسائل : هناك في هذا المجتمع مؤمنة ، أختكم في الله صاحبة هذه الرسالة تحبكم في الله ، وتدعو الله عز وجل أن يجعلكم في أعلى درجات الجنة . سؤال للشيخ محمد ت...
العالم
طريقة البحث
هل تستطيع المرأة أن تصلي وهي حاملة لطفلها ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هناك في هذا المجتمع مؤمنة ، أختكم في الله صاحبة هذه الرسالة تحبكم في الله ، وتدعو الله عز وجل أن يجعلكم في أعلى درجات الجنة .
سؤال للشيخ محمد تقول : هل تستطيع المرأة أن تصلي وهي حامل لطفلها ؟

الشيخ : قبل الإجابة على سؤالها أقول : إن هذه العبارات التي سبقت سؤالها تدل على إيمانها ومحبتها لأهل الخير ، وإني أقول : إن من أوثق عرى الإيمان أن يحب الإنسان في الله ويبغض في الله ويوالي في الله ويعادي في الله ، والمحبة في الله عز وجل أقوى من كل رابطة ، وليت المؤمنين يصدقون هذه المحبة ، ويعطونها حقها من الألفة والتعاون على البر والتقوى ، وتنشيط بعضهم بعضاً فيما يقرب إلى الله سبحانه وتعالى ، وإزالة كل ما يعوق دون تحصيل ذلك من الخلافات التي قد تكون مساغاً للاجتهاد الذي يعذر فيه المخالف ، فالمحبة في الله عز وجل لها تأثير عظيم على سلوك الإنسان وعلى إصلاح المجتمع .
أما بالنسبة لسؤالها وهي أن تصلي وهي حاملة طفلها فإن ذلك لا بأس به ، أي لا بأس أن تحمل المرأة طفلها إذا كان طاهراً واحتاج إلى حملها ، لكونه يصيح ويشغلها عن صلاتها إذا لم تحمله ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يصلي وهو حامل أمامة بنت زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كان يصلي في الناس وهو حاملها صلى الله عليه وسلم إذا قام حملها وإذا سجد وضعها ، فإذا فعلت المرأة ذلك في طفلها فلا بأس به ، لكن الأفضل أن لا تفعل إلا إذا دعت الحاجة إلى ذلك .

Webiste