تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بحمد الله سبحانه وتعالى اقتنعت بشرعية الحجاب... - ابن عثيمينالسائل : بحمد الله سبحانه وتعالى اقتنعت بشرعية الحجاب الساتر لكل البدن ، وقد التزمت بلبسه منذ سنوات ، وقد قرأت الكثير من الكتب في الحجاب وبخاصة كتب التف...
العالم
طريقة البحث
بحمد الله سبحانه وتعالى اقتنعت بشرعية الحجاب الساتر لكل البدن وقد لتزمت بلبسه منذ سنوات وقد قرأت الكثير من الكتب في الحجاب وخاصة كتب التفسير المختلفة وهي تتعرض طبعا لموضوع الحجاب في أثناء تفسير بعض السور مثل سورة النور والأحزاب، ولكنني لا أدري كيف أوفق بين لبس المسلمات في عهد المصطفى صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين و في عصر بني أمية وأهمية الحجاب الذي أكاد أراه فرضا على جميع النساء ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : بحمد الله سبحانه وتعالى اقتنعت بشرعية الحجاب الساتر لكل البدن ، وقد التزمت بلبسه منذ سنوات ، وقد قرأت الكثير من الكتب في الحجاب وبخاصة كتب التفسير المختلفة وهي تتعرض طبعا لموضوع الحجاب في أثناء تفسير بعض السور مثل سورة النور والأحزاب ، ولكنني لا أدري كيف أوفق بين لبس المسلمات في عهد المصطفى صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين وفي عصر بني أمية وأهمية الحجاب الذي أكاد أراه فرضا على جميع النساء ؟

الشيخ : يجب أن نعلم أن عصر النبي صلى الله عليه وسلم ينقسم إلى قسمين :
أحدهما : ما كان قبل الحجاب ، والنساء فيه كاشفات الوجوه ولا يجب عليهن التستر .
والثاني : ما كان بعد الحجاب وهو ما بعد السنة السادسة فهذا التزم فيه النساء رضي الله عنهن الحجاب ، وصرن كما أمر الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم أن يقول لبناته ونساء المؤمنين وأزواجه يدنين عليهن من جلابيبهن ، فصرن رضي الله عنهن يلبسن أكسية سوداً ولا يبدين إلى عيناً واحدة ينظرن بها الطريق ، وما زال الناس والحمد لله في بلادنا هذه على هذه الطريق التي هي مقتضى دلالة الكتاب والسنة والاعتبار والنظر الصحيح ، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يبقي على نساءنا ما من به عليهم من هذا الحجاب الساتر الذي هو مقتضى دلالة كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والنظر الصحيح المضطرد .

Webiste