تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إذا كان الرجل في الصلاة فإن عليه أن يمنع الم... - ابن عثيمينالسائل : إذا كان الرجل في الصلاة فإن عليه أن يمنع المارين أمامه فكيف نتعامل مع من لا يمتنع خاصة إذا كان المسجد مزدحماً مثل المسجد الحرام وغير ذلك؟الشيخ ...
العالم
طريقة البحث
إذا كان الرجل في الصلاة فإن عليه أن يمنع المارين أمامه ، فكيف نتعامل مع من لا يمتنع خاصة إذا كان المسجد مزدحما مثل المسجد الحرام وغير ذلك ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : إذا كان الرجل في الصلاة فإن عليه أن يمنع المارين أمامه فكيف نتعامل مع من لا يمتنع خاصة إذا كان المسجد مزدحماً مثل المسجد الحرام وغير ذلك؟

الشيخ : يقول النبي عليه الصلاة والسلام: إذا صلى أحدكم إلى شيء يستره من الناس فأراد أحد أن يجتاز بين يديه فليدفعه فإن أبي فليُقاتله أي فليدافعه وإن أدى ذلك إلى الضرب أو ال، أو ما أشبه ذلك فإنما هو شيطان وفي لفظ: فإن معه القرين فأنت دافعه بالتي هي أحسن أولا فإن أصر فادفعه ولو بقوة لأنه كما قال النبي عليه الصلاة والسلام: شيطان وإذا كنت في محل مزدحم فالأفضل أن تتحرّى الأماكن القليلة الازدحام بقدر ما تستطيع وأنت عليك أن تتقي الله ما استطعت وإذا جاء أمر خارج عن قدرتك واستطاعتك فإن الله لا يكلّف نفسا إلا وسعها. نعم.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste