هل صح أن أسيد بن حضير قبل خاصرة النبي صلى الله عليه وسلم ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : أسيد بن الحضير لما قبل خاصرة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .
الشيخ : من هو ؟
السائل : أسيد بن حضير .
الشيخ : فضيل ؟
السائل : يقول : تقبيل أسيد بن حضير - رضي الله عنه - .
الشيخ : أسيد ، إي .
السائل : لخاصرة النبي - صلى الله عليه وسلم - ، وقال له : بأن يمس جلدي . .
الشيخ : إي نعم إي ، يعني تجعلها سنة ؟
السائل : لا لا هل تصح هذه الرواية ؟
الشيخ : آ ، والله ما أذكر الآن .
السائل : لكن تقبيل الزوج لزوجته !
الشيخ : عفوا شوي ، تذكرون شيئ ؟
السائل : أذكر شيخنا ثبوتها .
الشيخ : ثبوتها ، إذا ثبت هذا بتكون خصوصية ، كما أن هناك أبو هريرة قبل سرة الحسن ، لأنه رأى الرسول يقبل ذلك أيضًا ، لكن هذا لا يقبل التوسع .
السائل : شيخنا كنت أريد أن أقول شيء : على ذكر تقبيل اليد .
الشيخ : آ .
السائل : اليوم سبحان الله كنت قرأت في " سير أعلام النبلاء " في ترجمة أبي بكر بن عياش .
الشيخ : كويس . .
السائل : أنه رأى رجلًا يعني من علية القوم من أهل الفقه والدين في ذلك الزمان ، فقال له : " إني أخشى عليك الفتنة ، قال له : وأي فتنة تخشى علي ؟ قال : أراهم يقبلون يدك ولا تمنعهم " .
الشيخ : الله أكبر !!
السائل : سبحان الله العظيم كيف مشايخ الصوفية هكذا يعني .
سائل آخر : زي الحرق هونا على إيده الواحد !!
السائل : شو الدليل شيخي على تقبيل يد العالم الصالح يعني أحيانا ؟
الشيخ : كون الصحابي فعلوا ذلك بعضهم مع بعض .
السائل : شيخنا أبو بكر بن المقرئ له جزء خاص " جزء تقبل اليد " .
الشيخ : إي نعم .
السائل : جمع فيه الأحاديث .
الشيخ : من هو ؟
السائل : أسيد بن حضير .
الشيخ : فضيل ؟
السائل : يقول : تقبيل أسيد بن حضير - رضي الله عنه - .
الشيخ : أسيد ، إي .
السائل : لخاصرة النبي - صلى الله عليه وسلم - ، وقال له : بأن يمس جلدي . .
الشيخ : إي نعم إي ، يعني تجعلها سنة ؟
السائل : لا لا هل تصح هذه الرواية ؟
الشيخ : آ ، والله ما أذكر الآن .
السائل : لكن تقبيل الزوج لزوجته !
الشيخ : عفوا شوي ، تذكرون شيئ ؟
السائل : أذكر شيخنا ثبوتها .
الشيخ : ثبوتها ، إذا ثبت هذا بتكون خصوصية ، كما أن هناك أبو هريرة قبل سرة الحسن ، لأنه رأى الرسول يقبل ذلك أيضًا ، لكن هذا لا يقبل التوسع .
السائل : شيخنا كنت أريد أن أقول شيء : على ذكر تقبيل اليد .
الشيخ : آ .
السائل : اليوم سبحان الله كنت قرأت في " سير أعلام النبلاء " في ترجمة أبي بكر بن عياش .
الشيخ : كويس . .
السائل : أنه رأى رجلًا يعني من علية القوم من أهل الفقه والدين في ذلك الزمان ، فقال له : " إني أخشى عليك الفتنة ، قال له : وأي فتنة تخشى علي ؟ قال : أراهم يقبلون يدك ولا تمنعهم " .
الشيخ : الله أكبر !!
السائل : سبحان الله العظيم كيف مشايخ الصوفية هكذا يعني .
سائل آخر : زي الحرق هونا على إيده الواحد !!
السائل : شو الدليل شيخي على تقبيل يد العالم الصالح يعني أحيانا ؟
الشيخ : كون الصحابي فعلوا ذلك بعضهم مع بعض .
السائل : شيخنا أبو بكر بن المقرئ له جزء خاص " جزء تقبل اليد " .
الشيخ : إي نعم .
السائل : جمع فيه الأحاديث .
الفتاوى المشابهة
- هل يجوز تقبيل يد العالم ؟ - الالباني
- شرح حديث أبي هريرة رضي الله عنه : ( قال : نعم... - الالباني
- نهي الشيخ للسائلة أن تقول له سيدنا - الالباني
- حدثنا محمد بن عرعرة حدثنا شعبة عن قتادة عن أ... - ابن عثيمين
- القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابل... - ابن عثيمين
- شرح حديث عن أنس رضي الله عنه أن رجلين من أصح... - ابن عثيمين
- هل صح أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى لغير القبلة - الالباني
- تتمة شرح حديث : ( أبي هريرة رضي الله عنه قال... - ابن عثيمين
- باب كراهة وضع اليد على الخاصرة في الصلاة. عن... - ابن عثيمين
- هل يجوز للإنسان أن يمس خاصرة بناته ؟ - ابن عثيمين
- هل صح أن أسيد بن حضير قبل خاصرة النبي صلى الله... - الالباني