تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إذا كان الرجل يطلب من زوجته المجامعة في الدبر،... - الالبانيالسائل : هناك عدة أسئلة وردت بشأن المرأة إذا كان زوجها يطالبها أو يأمرها بأمور محرمة كأن تصب له خمرة مثلا أو يجامعها في غير طريق الولد أو غير ذلك ويجبره...
العالم
طريقة البحث
إذا كان الرجل يطلب من زوجته المجامعة في الدبر، وأن تصب له الخمر وكانت أمواله محرمة فهل تطلب الطلاق أو تصبر معه وترتزق بطريقة حلال؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : هناك عدة أسئلة وردت بشأن المرأة إذا كان زوجها يطالبها أو يأمرها بأمور محرمة كأن تصب له خمرة مثلا أو يجامعها في غير طريق الولد أو غير ذلك ويجبرها على ذلك فهل الطلاق هو الحل ؟
أيضا كيف الفعل إذا كان مصدر أموال الزوج من طريق محرم غير مشروع ربا أو غير ذلك من الأمور فهل تفارقه أم تعيش هي وأولادها من المال الحرام ؟

الشيخ : إذا كان لها طريق قانوني مع الأسف لأن الشرع اليوم غير محكّم في كثير من القضايا ، إذا كان لها طريق قانوني يساعدها في إقامة دعوة على زوجها من حيث أنه يأمرها بمعصية الله عزوجل في أمور كثيرة كما جاء في السؤال ومن ذلك أنه يكتسب ماله من الحرام أو الربا وهي تضطر بسبب معيشتها معه أن تأكل هذا المال الحرام وقد قال عليه الصلاة والسلام كل جسد نبت من السحت فالنار أولى به فهي من أجل ذلك تخشى على نفسها من النار فترفع أمرها إلى القاضي الشرعي ،وإن قبل شكواها ثم استطاع هذا القاضي أن يقبض على ذلك الزوج أن يتق الله عز وجل فيها وألا يأمرها بأمر فيه مخالفة شرعية ولا أن يطعمها من ماله الحرام فذلك ما نرجو ، وإن كانت الأخرى أي القاضي في مثل هذه الدعوة رأسه أو أنه تقبّل دعواها ولكن لم يستطع أن يلبي حاجتها فحينئذ لا بد لها من أن تبادر إلى طلب الفراق من زوجها لأنه لا يجوز لها أن تعيش على هذه المحرمات التي هي ظلمات بعضها فوق بعض .

Webiste