ما صحة الحديث الذي أخرجه ابن السني والبيهقي عن الحسن بن علي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " من ولد له مولود فأذن في أذنه اليمنى وأقام في أذنه اليسرى لم تصبه أم الصبيان "؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : وكذلك رواية ابن السني والبيهقي عن الحسن بن علي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من ولد له مولود فأذن في أذنه اليمنى وأقام في أذنه اليسرى لم تصبه أم الصبيان ؟
الشيخ : هذا موضوع ومعروف من قديم عندنا لكن نحن نتكلم عن الشاهد الذي ذكره ابن القيم وعزاه للبيهقي في الشعب هذا ما كنا نعرف إسناده إلا أخيرا بضع سنين أما هذاك حديث أم الصبيان معروف بالوضع لأن ابن السني مسبوق ... من نحو ثلاثين أو أربعين سنة !
الشيخ : هذا موضوع ومعروف من قديم عندنا لكن نحن نتكلم عن الشاهد الذي ذكره ابن القيم وعزاه للبيهقي في الشعب هذا ما كنا نعرف إسناده إلا أخيرا بضع سنين أما هذاك حديث أم الصبيان معروف بالوضع لأن ابن السني مسبوق ... من نحو ثلاثين أو أربعين سنة !
الفتاوى المشابهة
- ما صحة الحديث الذي رواه الترمذي أبو داوود عن أ... - الالباني
- حديث الأذان في أذن المولود . - الالباني
- هل الأذان في أذن المولود و الإقامة في أذنه ا... - ابن عثيمين
- حكم الأذان والإقامة في أذني المولود - ابن باز
- حكم الأذان في أذن المولود اليمنى والإقامة في... - ابن عثيمين
- يقوم بعض الناس عندما يرزق بمولود بالتأذين في... - ابن عثيمين
- هل يؤذن في أذن المولود .؟ - الالباني
- هل يُشرع الأذان والإقامة في أذني المولود؟ - ابن باز
- بيان الشيخ سبب ضعف حديث أذان النبي صلى الله عل... - الالباني
- ما صحة رواية ابن السُّنِّي مع البيهقي عن الحسن... - الالباني
- ما صحة الحديث الذي أخرجه ابن السني والبيهقي عن... - الالباني