تم نسخ النصتم نسخ العنوان
توجد مصانع لتصنيع اللحم المسمى بالمرتديلا فما... - الالبانيالسائل : طيب شيخنا عندنا هنا مصانع لتصنيع اللحم المسمّى بالمارتديلّا ، فهذه تجد أصحابها ... وطريقة إسلامية فما حكم الأكل منها بعض الناس يزكوا هذه المصان...
العالم
طريقة البحث
توجد مصانع لتصنيع اللحم المسمى بالمرتديلا فما حكم الأكل منها ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : طيب شيخنا عندنا هنا مصانع لتصنيع اللحم المسمّى بالمارتديلّا ، فهذه تجد أصحابها ... وطريقة إسلامية فما حكم الأكل منها بعض الناس يزكوا هذه المصانع ويقولون ... والبعض الآخر يذم ؟

الشيخ : هذه ترجع إلى قناعة الإنسان فإذا اقتنع بأن أصل هذه اللحوم ذبائح شرعية أكلها هنيئاً مريئاً وإلا كما قال صلى الله عليه وسلم دع ما يريبك إلى ما لا يريبك .

السائل : في مدينة سحاب فيه مصنعان للمرتديلا مصنع يعمل مرتديلا البقر وواحد لدجاج ... كنا قريبون ... مدير مصنع مرتدلا البقر طلع أعرفه أنا فبعد ما سألت أنا أسئلة قال أنا أصارحك كل شيء عندنا صحيح إسلامي لكن اللحمة تأتينا من بلغاريا ، تبع الدجاج رحنا حتى إذا سئلنا نجيب عما رأينا فما راضي يدخلنا على ... قال يدخل الدجاج من هناويتم كذ ويتمكذا ويطلع في علب قلنا نرى الكيفية ما رضي ، ... كيف يتم الضبح وكيف تحويل الدجاج ... مع بعضها ينزع الريش كله نحن قلنا كلنا لخدمتك يعني عشان لو سئلنا نقول يجوز بناء على ما رأينا ما رضي أبدا أن يدخلنا على المسلخ .

الشيخ : هو يعلم أن الخدمة هنا هدم بالنسبة إليهم لأنها ليست على الشرع .

Webiste