هل المقصود من قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( فليرجع كل فقار إلى مكانه ) أي على الهيئة التي كانت قبل الركوع ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : يا شيخ ، بالنسبة للقبض بعد الرفع من الركوع في حديث : فليرجع كل فقار إلى مكانه ؛ أي : كل عظم إلى مكانه ، المقصود به كما كهيئة قبل الركوع .
الشيخ : لا أخي هو استقرار الأعضاء استقرارها الطبيعي وهذا الحديث هو قطعة من حديث المسيء صلاته .
السائل : نعم .
الشيخ : حديث المسيء صلاته لم يرد مطلقًا الوضع حتى في القيام الأول حتى يحمل هذا الاستقرار على الوضع الأول .
السائل : نعم شيخ جزاكم الله خير .
الطالب : الله يعطيك ألف عافية .
الشيخ : الله يعافيك .
الشيخ : لا أخي هو استقرار الأعضاء استقرارها الطبيعي وهذا الحديث هو قطعة من حديث المسيء صلاته .
السائل : نعم .
الشيخ : حديث المسيء صلاته لم يرد مطلقًا الوضع حتى في القيام الأول حتى يحمل هذا الاستقرار على الوضع الأول .
السائل : نعم شيخ جزاكم الله خير .
الطالب : الله يعطيك ألف عافية .
الشيخ : الله يعافيك .
الفتاوى المشابهة
- لِمَ لم تذكر في كتابك صفة صلاة النبي حكم وضع ا... - الالباني
- بدعية القبض بعد الركوع . - الالباني
- ما دليل قبض اليدين بعد الركوع؟ - ابن عثيمين
- أين يضع المصلي يديه بعد الرفع من الركوع ؟ يسدل... - الالباني
- سؤاله الآخر يقول المروي عن الرسول صلى الله ع... - ابن عثيمين
- هل يجوز وضع اليد اليمنى على اليسرى بعد الرفع م... - الالباني
- مناقشة في حكم وضع اليد اليمنى على اليسى بعد ال... - الالباني
- وضع اليدين بعد الركوع - اللجنة الدائمة
- حتى رجع كل عظم موضعه ثم قرأ ثم كبر من الركوع ث... - الالباني
- ما هو المقصود الوارد في الحديث ( فليرجع كل فقا... - الالباني
- هل المقصود من قول النبي صلى الله عليه وسلم : (... - الالباني