تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شرح قوله : ( وقال الثالث اللهم إن كنت تعلم أني... - الالبانيالشيخ : و قال الثالت ... ليس في بيان ... على أن يشغله له ويزرعه له لكن هو طلب ... منه و السخاء زرع هذا الفرق من أرز، والله بارك حصد زرع وحصد و اشترى بقر...
العالم
طريقة البحث
شرح قوله : ( وقال الثالث اللهم إن كنت تعلم أني استأجرت أجيرا يوما فعمل لي نصف النهار فأعطيته أجرا فسخطه ولم يأخذه فوفرتها عليه حتى صار من كل المال ثم جاء يطلب أجره فقلت خذ هذا كله ولو شئت لم أعطه إلا أجره الأول فإن كنت تعلم أني فعلت ذلك رجاء رحمتك وخشية عذابك فافرج عنا فزال الحجر وخرجوا يتماشون )
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : و قال الثالت ... ليس في بيان ... على أن يشغله له ويزرعه له لكن هو طلب ... منه و السخاء زرع هذا الفرق من أرز، والله بارك حصد زرع وحصد و اشترى بقر إلى آخره والله أعلم سنين مع بركة الله عز وجل في هذا المال رجع يطلب حقه ما هو الحق؟ فرق من أرز يقول فأعطيته كل الذي وفرته إياه بسبب ذلك الفرق ولو شئت لم أعطه إلا حقه أي هذا الفرق أي إنه قادر على أن لا يعطيه ما وفّره إياه في هذه المدة الطويلة ولكنه رأى من كرم نفسه أن يقدم له كل ذلك الحاصل من المال الأول فيقول اللهم إن كنت تعلم أنني فعلت ذلك هناك يقول ابتغاء مرضاتك هنا يقول رجاء رحمتك وخشية عذابك فافرج عنا فزال الحجر وخرجوا يتماشون رواه بن حبان في صحيحه بهذا اللفظ وفيه كما رأيتم بعض الفوائد التي لم تذكر في حديث بن عمر وفي الدرس الآتي إن شاء الله أحاديث أخرى في هذا الباب ونكتفي بهذا المقدار والحمد لله رب العالمين.

Webiste