تم نسخ النصتم نسخ العنوان
لدي خال و خالة يحصل منهما مشاكل مع والدتي ال... - ابن عثيمينالسائل : يقول: لدي خال وخالة يحصل بينهم مشاكل مع والدتي التي تحب الخير لهما وهما كثيراً ما يتكلمون على والدتي ويسبونها ولأن والدتي لا تحب قطيعة الرحم فه...
العالم
طريقة البحث
لدي خال و خالة يحصل منهما مشاكل مع والدتي التي تحب الخير لهما و هما كثيرا ما يتكلمون في والدتي و بسبونها و هي ترغب في صلتهم لأنها لاتحب قطيعة الرحم و لكنهم لا يريدون مقابلتها و التحدث معها و خالي قاطع لوالدي منذ سبع سنوات فما رأيكم في ذلك و ماهو واجب والدتي في ذلك ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول: لدي خال وخالة يحصل بينهم مشاكل مع والدتي التي تحب الخير لهما وهما كثيراً ما يتكلمون على والدتي ويسبونها ولأن والدتي لا تحب قطيعة الرحم فهي ترغب في صلتهم إلا أنهم لا يريدون مقابلتها والتحدث معها علماً بان خالي قاطع لوالدي أكثر من سبع سنوات فما رأيكم شيخ محمد وماذا تعمل والدتي وجزاكم الله خيرا ؟

الشيخ : الواجب على والدتك أن تصل هؤلاء الأقارب القاطعين لأن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: ليس الواصل بالمكافئ يعني ليس الواصل الذي يصل من وصله وإنما الواصل الذي إذا انقطعت رحمه وصلها فهي إذا واصلتهم وهم يقاطعونها فلها الأجر على صلتها ولها الأجر على الصبر على مقاطعتهم ولها الأجر على الصبر على ما يتفوهون به عليها من السب وغيره فلتمض في صلتها ولتحتسب الأجر من الله تعالى على ما يحصل من هؤلاء من أقاربها من أذية.

السائل : شكر الله لكم يا فضيلة الشيخ وبارك الله فيكم وفي علمكم ونفع بكم المسلمين.

Webiste