تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بالنسبة لحديث الحوض و الذي يرد فيه الناس و ي... - ابن عثيمينالسائل : السائلة تقول : بالنسبة لحديث الحوض والذي يرد فيه الناس والذي يكون الرسول صلى الله عليه وسلم قائماً عليه من هم هؤلاء الناس الممنوعون من الشرب؟ أ...
العالم
طريقة البحث
بالنسبة لحديث الحوض و الذي يرد فيه الناس و يكون الرسول صلى الله عليه و سلم قائما عليه من هم هؤلاء الناس الممنوعين من الشرب هل هم أصحاب البدع و هل للبدع أنواع ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : السائلة تقول : بالنسبة لحديث الحوض والذي يرد فيه الناس والذي يكون الرسول صلى الله عليه وسلم قائماً عليه من هم هؤلاء الناس الممنوعون من الشرب؟ أهم أصحاب البدع؟ وهل للبدع أنواع؟

الشيخ : الممنوع من الشرب من حوض النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة كل من أحدث في دين الله ما ليس منه لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقال له: لا تدري ماذا أحدثوا بعدك وكلما كان الإنسان أقوى في اتباع الرسول عليه الصلاة والسلام كان وروده أضمن ولهذا قيل: " من ورد على شريعته فشرب ورد على حوضه فشرب ومن لا فلا " وَلِكُلٍّ دَرَجَاتٌ مِمَّا عَمِلُوا وأما قول السائل : هل البدع أنواع؟ فنعم البدع أنواع متعددة كثيرة منها ما يوصل إلى الكفر ومنها: ما دون ذلك.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste