تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شرح باب الترغيب في الرجاء وحسن الظن بالله سيما... - الالبانيالشيخ : الآن باب يقابل ذلك الباب يقول " الترغيب في الرجاء وحسن الظّنّ بالله عزّ و جلّ سيما عند الموت " قال في الحديث الأول وهو حسن الإسناد عن أنس أنه قا...
العالم
طريقة البحث
شرح باب الترغيب في الرجاء وحسن الظن بالله سيما عند الموت وشرح حديث أنس أنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول قال الله تعالى : يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي.............)
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : الآن باب يقابل ذلك الباب يقول " الترغيب في الرجاء وحسن الظّنّ بالله عزّ و جلّ سيما عند الموت " قال في الحديث الأول وهو حسن الإسناد عن أنس أنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول قال الله تعالى يا ابن آدم إنك ما دعوتني و رجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي ، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السّماء ثم استغفرتني غفرت لك ، يا ابن آدم لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة رواه الترمذي و قال حديث حسن قال قِراب الأرض بكسر القاف و ضمّها أشهر هو ما يقارب ملأها ... معروف عند المحدّثين أنه يسمّى بالحديث القدسي و الحديث القدسي هو كل قول يعزوه رسول الله صلى الله عليه و سلّم إلى ربّه تبارك و تعالى و ليس قرآنا فهو كلام الله و لكن هذا الكلام ليس قرآنا يتلى .

Webiste