تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سؤال حول عدد درجات المنبر في عهد رسول الله صلى... - الالبانيالسائل : ... .الشيخ : ... المنبر كان ثلاث درجات ... .السائل : أربعة ... يستدل على أنه أربعة .الشيخ : ... .السائل : ... الدرجة الأولى قال آمين ثم الدرجة ...
العالم
طريقة البحث
سؤال حول عدد درجات المنبر في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلام بعضهم بأن درجاته كانت أربعا ورد الشيخ على هذا المدعي .
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ... .

الشيخ : ... المنبر كان ثلاث درجات ... .

السائل : أربعة ... يستدل على أنه أربعة .

الشيخ : ... .

السائل : ... الدرجة الأولى قال آمين ثم الدرجة الثانية فقال آمين ثم الدرجة الثالثة فقال آمين ... على حسب علو ...أربعا أربعا فقال ثلاثة أو أربعة ماشي الحال ... سبعة ثمانية ... خمسين درجة ... .
سائل آخر : اقتراح ... الشيخ علي فقير أنه يجعل المنبر في السقف و المصلون شيخنا يناموا يستريحوا ... .

الشيخ : ... أما المقعد هذا ليس درج ! فهو عارف شو يتكلم يضلل على الناس ... فهل سمعت منه إنكارا صريحا بمثل هذه ... التي تقطع الصفوف قطعا هل سمعت إنكارا هو يحاول تسليك هذا الواقع المخالف للسنة ... ليس الخلاف أنه ثلاثة أو أربعة حتى لو قلنا أربعة لكن هل هو عشرة هل هناك في السنة أن المنبر عشر درجات ؟

السائل : أبدا .

الشيخ : طيب موش الخلاف أنه زايد درجة و إلا ناقص درجة ، الخلاف هذا المنبر الذي يقطع الصفوف و يرفع هذا الخطيب إلى السقف هذا هو ... ليس فقط مخالفا للسنة بل هو يفسد أخلاق كثير من الخطباء ... .

Webiste