تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء مع أني... - ابن عثيمينالسائل : السائلة تقول : ما حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء مع أني لا أخرج بها إلى غير المحارم وكذلك لبس الملابس التي بها فتحات على الصدر أو من الخلف و...
العالم
طريقة البحث
ما حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء مع أني لا أخرج بها إلى غير المحارم و كذلك لبس الملابس التي بها فتحات على الصدر أو من الخلف و بها سحاب ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : السائلة تقول : ما حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء مع أني لا أخرج بها إلى غير المحارم وكذلك لبس الملابس التي بها فتحات على الصدر أو من الخلف وبها سحاب.

الشيخ : لبس المرأة للملابس الضيقة إذا كان الضيق شديدا بحيث يصف مقاطع الجسم فهو حرام داخل في قول النبي عليه الصلاة والسلام: "صنفان من أهل النار لم أرهما بعد: رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات، مميلات مائلات، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مكان كذا وكذا" أما إذا كان الضيق لا يصف حجم البدن فإنه لا بأس به وعلى هذا فالضيّق على الوصف الأول محرم سواء كان بين النساء أو بين المحارم أو بين الأجانب وأما الضيق اليسير الذي لا يصف محاجم البدن أي حجم البدن فإنه لا بأس به وأما الفتحات التي تكون على الصدر فإنه إذا كان بين النساء فلا بأس لأن الجيب أحيانا يكون واسعا يبدو منه النحر وأما إذا كان مع الرجال أو غير الزوج فلا ينبغي أن تفعله المرأة وهذا إذا كان الرجال من المحارم أما الأجانب فيجب على المرأة أن تستر جميع بدنها عنهم.

السائل : شكر الله لكم يا فضيلة الشيخ وبارك .

Webiste