تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على آية الدخان مع نصيحة الشيخ لهذا الرج... - الالبانيالسائل : بس الآية هذه سيدي اختموا لنا جلسة بتفسير بآية الدخان ؟الشيخ : أخي آية الدخان وقعت في زمن الرسول عليه السلام و أصاب الدخان المشركين و تظاهروا با...
العالم
طريقة البحث
الكلام على آية الدخان مع نصيحة الشيخ لهذا الرجل بالتوبة إلى الله تعالى.
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بس الآية هذه سيدي اختموا لنا جلسة بتفسير بآية الدخان ؟

الشيخ : أخي آية الدخان وقعت في زمن الرسول عليه السلام و أصاب الدخان المشركين و تظاهروا بالإيمان فعادوا إلى الكفر و الطغيان كما كانوا من قبل و لذلك فالآية صريحة جدا أنه يراد بها أناس بعث إليهم الرسول مباشرة فكفروا به لأنه في بعض الآيات ... ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون أنى لهم الذكرى و قد جاءهم رسول مبين جاءهم رسول مبين ... .

السائل : ... .

الشيخ : مش كما هو يتوهم جاءهم رسول مبين و هو نبيا محمد صلى الله عليه و سلم الذي هو خاتم الأنبياء و الرسل فربنا عز و جل ابتلى المشركين بأن أرسل إليهم الدخان و أصابهم الجوع و مثل الضباب لا يرون أمامهم حتى أكلوا الجلد البالي المرمي في الطريق ، وهذا كناية عن شدة البلاء الذي أصيبوا به لأن الجلد ... بلعه ومضغه إلى آخره أما القديم وصار مثل الحجر تقريبا هذا بلاهم الله عز و جل ولذلك ... .

السائل : ... .

الشيخ : لا ... لا تقول لا ... .

السائل : لا تفتري على الله !

الشيخ : ... مع صاحبك أنا ماسك حالي و ماسك أعصابي ... تفتري على الله كل ساعة ... .

السائل : ليش تقول أنت ... آية الدخان ... .

الشيخ : ... .

السائل : ... حتى الدخان ... .

الشيخ : أنا سألتك من ساعة سؤالا ما أجبتني ! قرأت صحيح البخاري ؟

السائل : ما هو موجود ... الدخان .

الشيخ : موجود ... كتاب البخاري مفقود أو موجود ؟

السائل : موجود ... .

الشيخ : شو رأيك ... .

السائل : ... الدخان ... ما أرجع عليه ... .

الشيخ : خلاص ... انكشف الموضوع ... !

السائل : ... .

الشيخ : أنا أنصحك نصيحة ... ارجع عن هذه الدعوى خير لك في العاجلة فضلا عن الآجلة ... هذه دعوى ادّعاها قبلك أناس فلقوا وبال أمرهم ... مهدي السودان إذا كنت بتجهل المهدي ميرزا غلام أحمد القادياني فما أظنك تجهل مهدي السودان الذي ادّعى المهدوية من قبلك لذلك تب إلى الله عز و جل و دعك من هذه الأوهام التي تجادل فيها الناس وتضيع أوقاتهم من غير علم أنت ما تعرف يمكن صلاة الرسول عليه السلام أنا أقول يمكن ما تعرفها وإذا تقول لا أعرفها فنحن نحطك تحت التجربة عند استعداد ! أنت اللي تقول أنا متبع الكلام سهل لكن التطبيق والعمل هو الصعب أنت تقول أنا متبع ماني مبتدع قم نشوفك صلاة الرسول التي تصليها باليوم خمس مرات نشوفك أنت صادق في قولك إذا كنت صادق آه ... لأنك صادق مما يوحى إليك مما تزعمه أما إذا كنت أبسط شيء ما أنت صادق فيه كيف ترجو من الناس يصدقوك في دعوى أكثر إذا الإنسان لا يستطيع أن يحمل هذه الكأس يستطيع أن يحمل ... .

السائل : لا .

الشيخ : ما يستطيع إذا كنت أنت ما لك متبع في أبسط المسائل التي يشترك في معرفتها كثير من المسلمين ...كيف بدنا نحن نقول إنك متبع في هذه الدعوة الطويلة العريضة هل تحسن صلاة الرسول عليه السلام؟

السائل : صلى الله عليه ... .

الشيخ : ما أظنك ، وأرجو أن تخطئني بل تكذبني شو رأيك تقوم تفرجينا الرسول كيف كان يصلي ؟ أنت اللي تقول أنا متبع وماني مبتدع ! اتق الله عز وجل ... .
سائل آخر : أسأله سؤالا يا شيخ ... .

السائل : هل هو رسول ... .

الشيخ : ... لا هو يا حبيبي لا هو رسول الله ولا هو نبي إنما هو رجل من أكبر علماء المسلمين بل هو أكبر علماء المسلمين في زمانه ، وهذا الرجل يتق الله أنا أنصحه بيني وبينه هذه الجلسة مسؤولين أمام الله عنها ... .

السائل : ... .

الشيخ : أنت موهوم فاتق الله في دعواك أنت لست بعالم أنت لا تحسن تلاوة القرآن الذي أوحي إليك ... !
سائل آخر : أحكام التجويد ... .

الشيخ : ... نقول له الصلاة فرض خمس صلوات في كل يوم وليلة ... .

السائل : أقول لك أنت ... نصيحة ... .

الشيخ : بس ... .
سائل آخر : هذا مرض اسمه مرض انفصام الشخصية يعني أنت مرة تدعي أنت رسول ونبي ومرة بالتأكيد وأخوك يشهد لي ... لأنه أنت الكلام أجينا كل واحد جاي من أقصى الدنيا حتى نسمع كلامك ... أنت كلامك يعني أنا طالب في كلية الطب دخلت على مستشفى الأمراض النفسية وإذا بواحد من ألمانيا أسأله وهو مريض يا أخي أقول شو مالك أنت يقول لي أنا كنت مع محمد صلى الله عليه و سلم ! أنت لا تصلي عليه لما يذكر ... .

السائل : ... .
سائل آخر : لا ما سمعناك كلامك ... وصاحبته كنت أنا وإياه شوف هذا المجنون ... صاحبته ... وكنت أنا وإياه عاملين ، يعني عاملين خانة ونسبح على البحر ... !

الشيخ : ما شاء الله .
سائل آخر : بس سألت شو وضعه هذا قالوا هو كان مع واحد من جماعتنا مسلم دخل ... قال له أنا مسلم ومحمد صلى الله عليه وسلم وهذا صار يرى ... .
سائل آخر : ... لو سمحت يا دكتور ... .

Webiste