تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم لبس الطربوش مع العلم أنه من شعار عباد ا... - الالبانيالسائل : ما هو حكم الإسلام في لبس الطربوش؟ مع العلم أنه من شعار عباد النار أو بأن لون الطربوش أحمر دلالة إلى النار ولون ... سوداء دلالة على دخان النار.ا...
العالم
طريقة البحث
ما حكم لبس الطربوش مع العلم أنه من شعار عباد النار ، لأن لون الأحمر للطربوش دلالة على النار ولون عذبته سوداء دلالة على دخان النار ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ما هو حكم الإسلام في لبس الطربوش؟ مع العلم أنه من شعار عباد النار أو بأن لون الطربوش أحمر دلالة إلى النار ولون ... سوداء دلالة على دخان النار.

الشيخ : هذه فلسفة عجيبة لا سيما بعد انقضاء عصر الطربوش أو كاد، لو كان هذا في إبانه والله فيه داعي للبحث في هذا
سائل آخر : كأن الرجل يقول

الشيخ : أما باختصار باختصار فالطربوش لباس المسلمين خاصة في عهد الأتراك المتأخرين حتى كان شعار عندهم مثل العمامة الصفراء التي لا تزال في دمشق على رؤوس ... القدامى وكذلك هنا لكن مع الزمن وهذا الطربوش الذي كانوا يسمونه مع كل يحسرون به رؤوسه يسمونه بِالشرف فما الزمن طاح هذا الشرف وراح لم يبق على الرؤوس لا طربوش ولا غير طربوش ... .

السائل : ... .

الشيخ : تأكيدا من هذا الجمهور للمستعمرين الذين استعمرونا في بلادنا وطبعونا بعاداتهم فلذلك فنحن أيضا مما ننصح به العاملين لإقامة الدولة المسلمة أن يقيموها في نفوسهم ومن ذلك يحققوا شخصيتهم المسلمة شخصية المسلم ما بتكون بمجرد الدعوى وإنما في المظهر لو أخذت المسلم وضعته في عقر دار الكفر في باريس فسيشير الناس إليه أن هذا مسلم هكذا يجب أن يكون المسلم كما قال عليه السلام المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم خير من الذي يخالطهم ولا يصبر على أذاهم غيره ؟

Webiste