تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم الجهاد في أفغانستان وفلسطين ؟ - الالبانيالطالب :  حكم الجهاد في أفغانستان ؟ .  الشيخ :  حكم الجهاد في أفغانستان كالجهاد في فلسطين وكالجهاد في كل بلاد الإسلام التي هوجمت من الكفار ؛ وما أدري كي...
العالم
طريقة البحث
ما حكم الجهاد في أفغانستان وفلسطين ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الطالب : حكم الجهاد في أفغانستان ؟ .

الشيخ : حكم الجهاد في أفغانستان كالجهاد في فلسطين وكالجهاد في كل بلاد الإسلام التي هوجمت من الكفار ؛ وما أدري كيف أن المسلمين سرعان ما ينسون الواقع الأليم فينشغلون بواقع أليم جديد وينسون الألم القديم ؛ الجهاد فرض عين في كل هذه البلاد لكن أين الذين يستطيعون أن يجاهدوا وهم بعد مازالوا متفرقين غير مجتمعين في فهمهم لدينهم في توحيدهم في صفوفهم في استعدادهم لمقاتلة أعدائهم ؛ فالمسألة واضحة جدا ، فهي فرض عين ؛ لكن ولو أرادوا الخروج لأعدوا له عدة . . هذا يحتاج إلى استعداد ، والاستعداد الأعظم هو التربية على الإسلام الصحيح والتكتل والتجمع عليه ثم الاستعداد المادي لمقاتلة أعداء الله عز وجل ؛ هذا ما يقال بإيجاز في هذه المسألة وقد كثر الكلام فيها كثيرا فهو فرض عين لا إشكال في ذلك .
الطالب : هل بقاء اليهود في فلسطين سيظل إلى ... .

الشيخ : لا والحمد لله لقد ثبت في بعض الأحاديث الصحيحة أن عيسى عليه السلام حينما ينزل ينزل في دمشق عند المنارة البيضاء وأنه حين يخرج الدجال يكون عيسى في بيت المقدس ويكون مع الدجال سبعون ألفا من يهود أصبهان فيحاصر عيسى في بيت المقدس هذا نص قاطع بأن اليهود يومئذ لا يكونون في بيت المقدس كما هو حالهم الآن ؛ فأملنا في الله عز وجل أن يعود المسلمون إلى رشدهم وإلى وحدتهم يتوجهوا لإخراج عدوهم من بلادهم ثم بعد ذلك يخلق الله ما تعلمون إلى أن يأتي وقت نزول عيسى عليه السلام فينزل في دمشق ويذهب إلى بيت المقدس ويكون قد خرج الدجال ومع السبعون ألف من اليهود فيخرج عيسى عليه السلام من بيت المقدس ويقتل الدجال وفي هذا الوقت يختبئ اليهودي وراء شجر الغرقد فينطقه الله عز وجل ويتكلم بلسان عربي مبين يقول يا مسلم هذا يهودي خلفي فاقتله ليس في هذا الزمن ، هذا في زمن عيسى عليه السلام ؛ فهذه بشائر بأن اليهود لا يستقرون في بيت المقدس الى ان ينزل عيسى عليه السلام .

Webiste