تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حكم الجهاد في أفغانستان وفلسطين وبلاد أخرى أعل... - الالبانيالسائل :  بسم الله الرحمن الرحيم فيه سؤال وصوني الشباب في الجزائر أن أسألك اياه ما رأي الشيخ في الجهاد ؟الشيخ :  الجهاد وين ؟ السائل :  حاليا الشيخ :  ا...
العالم
طريقة البحث
حكم الجهاد في أفغانستان وفلسطين وبلاد أخرى أعلن فيها الجهاد .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بسم الله الرحمن الرحيم فيه سؤال وصوني الشباب في الجزائر أن أسألك اياه ما رأي الشيخ في الجهاد ؟

الشيخ : الجهاد وين ؟

السائل : حاليا

الشيخ : الجهاد وين في بلد معين يعني ولا بصورة عامة ؟

السائل : يعني في بلد في لبنان أو في الأردن أو هل الواحد .. حاله يروح على أفغانستان يجاهد ولا يبقى في بلده أم كيف يكون الجهاد ؟

الشيخ : إذا كان هنا في جهة من الجهاد في البلاد الإسلامية وأعلن فيها الجهاد دفاعا عن الإسلام فهو فرض عين ؛ ولذلك نحن نفرق بين الجهاد في الأفغان والجهاد في أماكن أخرى ؛ لأن الجهاد في الأفغان جهاد إسلامي أولا ثم جهاد دفاع للمهاجم الكافر ثانيا ؛ فنرى أنه هناك فرض عين ؛ أما في فلسطين فأنت تعرف الوضع مكانك راوح لهون وبس ، وبعدين قضية فردية وليست جماعية ؛ وكذلك أنت أدرى في بلادك لبنان وإلى آخره وما فيها من فرق وأحزاب وإلى آخره ؛ فليس هناك مكان يعلن فيه الجهاد في سبيل الله مع الأسف الشديد إلا مكان واحد وهو الأفغان وأنا أخشى ما أخشى أن يأتي يوم يصبح القضية الأفغانية كالقضية الفلسطينية تماما ؛ ولذلك أعتقد أنه يجب اهتبال الفرصة واغتنام الزمن قبل أن تأتي هذه المشكلة التي أشير إليها وأن يسافر كل شاب مسلم غيور على دينه ومستطيع لحمل السلاح وليس هناك عوائق سياسية ونحو ذلك مما يسقط عنه الواجب فعليهم جميعا أن يسارعوا للجهاد هناك قبل أن يغلب الأفغانيون على أمر وعلى بلادهم .

السائل : كيف ممكن الشخص أن يجاهد في بلاده .؟

الشيخ : مش ممكن لأنه نحن ليش استثنينا الأفغان عن سائر البلاد

Webiste