تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما الحكم في لباس المرأة الشرعي حيث أن هناك أ... - ابن عثيمينالسائل : ما الحكم في لباس المرأة الشرعي حيث إن هناك أخوات يتركن الوجه مكشوفاً ويقلن: بأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما دخلت عليه أسماء أعرض عنها وقال:...
العالم
طريقة البحث
ما الحكم في لباس المرأة الشرعي حيث أن هناك أخوات يتركن الوجه مكشوفا و يقلن بأن الرسول صلى الله عليه و سلم عندما دخلت عليه أسماء أعرض عنها و قال لها المرأة إذا بلغت المرأة المحيض لا يظهر منها إلا الوجه و الكفين هل هذا الحديث صحيح أم لا ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ما الحكم في لباس المرأة الشرعي حيث إن هناك أخوات يتركن الوجه مكشوفاً ويقلن: بأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما دخلت عليه أسماء أعرض عنها وقال: لها المرأة إذا بلغت المحيض لا يظهر منها إلا الوجه والكفين هل هذا الحديث صحيح أم لا؟

الشيخ : هذا الحديث ليس بصحيح وهو حديث ضعيف سندا وضعيف متنا وفيه انقطاع أيضا فلا يجوز أن يكون حجة تثبت به أحكام شرعية مهمة كهذا الحكم وليس من المعقول أن تدخل عليه أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها بثياب رقيقة يرى من ورائها الجلد وهي من هي في دينها وعقلها والمدخول عليه هو من هو؟ هو رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فنقول: إن هذا الحديث باطل متنا وضعيف سندا وليس بحجة.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste