تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كيف نرد على الشبهة التالية "إن الإسلام كان مرت... - الالبانيالشيخ : كيف نرد على الشبهة التالية، إن الإسلام كان مرتبطًا برسول الله صلى الله عليه وأله وسلم، عندما كان حيًا كان الدين مطبّقا في الأرض على أفضل الأوجه،...
العالم
طريقة البحث
كيف نرد على الشبهة التالية "إن الإسلام كان مرتبطا برسول الله صلى الله عليه وسلم عندما كان حيا كان الدين مطبق في الأرض على أفضل الأوجه ولكنه عندما انتقل إلى ربه عز وجل انتشرت القلائل بين الصحابة ودارت المعارك مثل الجمل وغيرها وعلى الرغم أنها كانت هي من أفضل القرون....".؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : كيف نرد على الشبهة التالية، إن الإسلام كان مرتبطًا برسول الله صلى الله عليه وأله وسلم، عندما كان حيًا كان الدين مطبّقا في الأرض على أفضل الأوجه، ولكنه عندما انتقل إلى ربه عز وجل انتشرت القلاقل بين الصحابة ودارت المعارك مثل الجمل وغيرها وعلى الرغم من أنها كانت هي من أفضل القرون كما ذُكر في الحديث وحدث ما حدث وكذلك نرجو الجواب على الشبهة الثانية، إيه كيف أنا نرد على شبهة الثانية، شو الشبهة الأولى ما فهمتها؟
العيد عباسي : أنه شلون الصحابة اختلفوا مع أنهم أفضل القرون، هو عم يقول، وكذلك نرجو الجواب على الشبهة الثانية، مع أن الشبهة الأولى ما فهمتها أيها السائل، من السائل؟

السائل : من السائل؟

السائل : … الشبهة الأولى إنه عم أقول إنسان شيوعي يعني لطالما الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر أنه أفضل القرون هي القرون الأولى.

الشيخ : أي نعم.

السائل : وحدثت المعارك بين الصحابة.

الشيخ : أي نعم.

السائل : في كثير معارك بين الصحابة في أفضل القرون مع أنهم استنتجوا على أنه كان ... ما كان في معارك تدور فعدم ... المعارك … علي عليه السلام ومعاوية وغيره هاي رواية ... .

الشيخ : طيب الإسلام في عهد الرسول كان أحسن طبعًا مما بعد وفيما بعد كان أحسن مما بعد، فالقضية إيش؟ إيش فيها؟ نسبية، ها اللي يعني ها النص لمّا بيقول الرسول خير القرون قرني ، يعني إنه ما أحد بيسرق، ما أحد بيزني، ما أحد بيضرب الثاني كف.

السائل : قضية قتل المعارك يعني ما هو قضية.

الشيخ : عم أتسلسل أنا في الموضوع، حسب منطقي اللي بيعجب أو لا يعجب، هل يعني خير القرون قرني إنه يعني ما بيقع في هذه القرون أي شيء مما ينبغي أن لا يقع؟

السائل : طبعا لا.

الشيخ : طبعًا لا، اتسلسل بقى أنت فالأجرام هاي تكثفها لتصل إلى معرفة الجواب، هل يعني أنه كون هذا القرن والصحابة خير الناس إنه ما يقع منهم مثل هذا الذي وقع؟ لا يعني، لكن هذا يعني إنه لو اجتمعت القرون كلها لا يمكن أن يوجد قرن خير من هذا القرن الذي وقعت فيه معركة الجمل، معركة الجمل انتهت واستقر الإسلام واطمأن الناس جميعًا بينما البلاد التي تحكمها الشيوعية أولًا جرت فيها الدماء كالأنهار بالملايين المملينة، ثم لا يزال الأمر يعانون العذاب الشديد لكن على طريقة الخنق البطيء، فشو جاب لجاب؟
العيد عباسي : بعد ذلك أستاذ يمكن في تنبيه أنه هذا التاريخ الإسلامي فيه شيء يعني مُضاف من الأكاذيب والإختلاقات مشوهة يعني، كاد المستشرقين بتشويه عنيف، فأيضًا لو صفّيَ التاريخ الإسلامي كما يجب كان الواقع كثير من هذه الضلالات... معظمة يعني ها الخلافات.

الشيخ : المعنى صحيح، الكلام صحيح.

السائل : اقرؤوا كتاب العواصم من القواصم.

Webiste