تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هناك طريقة حديثة تجعل المرأة تلد وهي كما يلي :... - الالبانيالسائل : هناك طريقة حديثة تجعل المرأة تلد وهي كما يلي تلقح البيويضة في المرأة عن طريق الحيوان المنوي خارج الرحم ثم توضع البويضة في الرحم تسمى هذه الطريق...
العالم
طريقة البحث
هناك طريقة حديثة تجعل المرأة تلد وهي كما يلي : تلقح البيويضة في المرأة بالحيوان المنوي خارج الرحم ثم توضع البويضة في الرحم تسمى هذه الطريقة بالتلقيح الاصطناعي فهل يجوز هذا ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : هناك طريقة حديثة تجعل المرأة تلد وهي كما يلي تلقح البيويضة في المرأة عن طريق الحيوان المنوي خارج الرحم ثم توضع البويضة في الرحم تسمى هذه الطريقة بالتلقيح الاصطناعي فهل يجوز هذا؟

الشيخ : لا تجوز، لأنه تتصور أن المرأة دخل في رحمها شيء غريب عنها .

السائل : إذا كان هذا الرجل زوج المرأة ... ؟

الشيخ : ... نسأل الآن لماذا يعمل هكذا لماذا يعمل هكذا ؟ وثانيًا أليس في سحب البويضة من رحم المرأة تعريض لها يحصل على الاطلاع على عورتها وهل فيه طريق آخر؟!

السائل : فيه وسائل علمية !

الشيخ : ... ما أردته لا يجوز لما في ذلك من تعريض المرأة لأي رجل غريب ولو كانت امرأة على عورتها ! ... قلنا لك السبب ما جاوبت !
سائل : ليش يعني تضع لها هذه الطريقة .

السائل : في جهازها ... يعني تبقى عاقم ولكن بهذه الوسيلة يجعل المرأة تلد !

الشيخ : هذه ضرورة !

السائل :ضرورة الإنجاب وكثير هذا !

الشيخ : أنا أسألك بغير تفصيل .

السائل : ... ضرورة أريد أولاد وأنا ما عندي بدي أولاد ؟

الشيخ : آه ضرورة ... الضرورة هي كالذي يأكل لحم خنزير متى يأكل لحم خنزير؟ هل الضرورة ... مشتاقا أن يأكل لحم خنزير؟ هو مشتاق أنه يرى ولد له .

السائل : ... النبي صلى الله عليه وسلم قال : لكل داء دواء فتداووا عباد الله ، ... هذا الرجل عنده مسألة فبده نعالجها حتى يذهب عن المرض .

الشيخ : بالحلال وبالحرام ؟

السائل : بالحلال .

الشيخ : طيب إذًا ما يجوز، هذا إذا مشيت بالحلال !

السائل : يا شيخ يؤدي للمرض النفسي !

الشيخ : ... عالجها بالحلال ... و الكشف عن العورة حلال ولا حرام ... أعطي جوابا حلا أو حرام ؟ .

السائل : حلال إذا كان مضطرا لها ... المرض النفسي ... إذا مجال أولاد ... .

الشيخ : ... طلع لها شعرات في حاجبها في ذراعها في ذقنها إنه يجوز أن تزيله قلت لا، قال هكذا يصير لها مرض نفسي، قلت له هذه يصير معها مرض نفسي لأن المرض موجود فيها من قبل أن تظهر هذه الشعرات التي ليست هي من صنعها وإنما هي من خلق ربها، بل تؤمن بأن الله كما قال : وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمْ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ، فهذ قد تكون مؤمنة فإذا كانت مؤمنة ففي مرضها النفسي أن يقال لها ليس لك الخيار هكذا شاء ربك، ... مثلك مثل امرأة تترجل ليش أنا ما أكون مثل الرجل؟ شو هل الذل شو هذه المهانة وليه وليه ... وتقلب نفسها من جنس إلى جنس ثاني لأنه راح يصير معها عقد نفسيه .

Webiste