تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إنسان مذاءا و يخرج المذي منه أثناء الوضوء و ال... - الالبانيالسائل : السؤال عشرة ، إنسان مذاء و يخرج منه المذي أثناء الوضوء و الغسل فهل عليه أن يعيد الوضوء الذي خرج المذي في أثناء وضوئه بعد إن اغتسل إذا كان المذي...
العالم
طريقة البحث
إنسان مذاءا و يخرج المذي منه أثناء الوضوء و الغسل فهل عليه أن يعيد الوضوء أثناء وضوءه أو أثناء غسله ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : السؤال عشرة ، إنسان مذاء و يخرج منه المذي أثناء الوضوء و الغسل فهل عليه أن يعيد الوضوء الذي خرج المذي في أثناء وضوئه بعد إن اغتسل إذا كان المذي قد خرج أثناء غسله ؟

الشيخ : هذا الرجل المذاء له حالة من حالتين إحداهما يجب عليه إعادة الوضوء وهي حالة أنه مثلا في أثناء الغسل نزل المني فتوضّأ بعد ما توضّأ هل يعود المذي فينزل ؟ و هكذا نتصور تكرر الوضوء مرارا و تكرارا فإن كان تكرر غير وارد فحينئذ يأتي الجواب السابق و هو لابد من أن يعيد لأن السائل في الحقيقة لا يوضح الواقع بالنسبة لهذا السائل لأني أتصور الصورة الثانية أن هذا المذاء هو كصاحب سلس البول ، صاحب سلس البول يتوضّأ مرة واحدة و يصلي صلاة واحدة ولو كان البول ... هذا طبعا له شرط أنه لا يتوضّأ إلا بعد دخول الوقت للصلاة فهل يا ترى هذا السؤال لما يقول عن الرجل أنه مذاء يعني أنه من كان معه سلس بول كل ما توضّأ يطلع منه المذي كل ما يتوضّأ يطلع منه المذي ما أتصور أنا هذا فإذن إذا نزل منه يعيد الوضوء لكن إذا قال هذا مذاء مثل صاحب سلس البول نقول له إذن اسمع الأذان يتوضّأ و يصلي ولو نزل من جديد أما إذا كان هذا يتكرر عليه أن يتوضّأ .

السائل : جزاك الله خيرا .

الشيخ : و إياك .

Webiste