تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان خطأ القول " أن الله موجود في كل مكان ". - الالبانيالشيخ : الشاهد، " الله في كل مكان " المكان أمر وجودي وكان عدما ثم وجد بقوله تعالى كن فكان المكان والمكان هو ظرف للمخلوق فكيف جُعل ظرفا للخالق ؟ وهو الغن...
العالم
طريقة البحث
بيان خطأ القول " أن الله موجود في كل مكان ".
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : الشاهد، " الله في كل مكان " المكان أمر وجودي وكان عدما ثم وجد بقوله تعالى كن فكان المكان والمكان هو ظرف للمخلوق فكيف جُعل ظرفا للخالق ؟ وهو الغني عن العالمين ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين كيف وصل المسلمون إلى هذه المرتبة من الجهل و الغفلة عن العقيدة الإسلامية المنصوصة في الكتاب والسنة والتي أجمع عليها علماء المسلمين، ذلك بسبب بعدهم ومع هذه القرون الطويلة عن دراستهم لكتاب الله و لحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم، الذان هما العصمة كما عليه السلام في الحديث الصحيح تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما إن تمسكتم بهما كتاب الله و سنتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض اليوم مع الأسف ولا مؤاخذة خذوا أكبر شيخ تؤمنون بعلمه أطلبوا منه أن يصلي كما كان رسول الله يصلي، لا يحسن.
أطلبوا منه أن يحج إلى بيت الله الحرام كما حج عليه الصلاة و السلام، لا يحسن إلخ. وماذا نقول عن غيرهم ؟ " الله موجود في كل مكان " دودة القز، الحرير البلدي لها مكان وهي تسمى بالشرنقة هذه التي تغلق على نفسها، فالله كان ولا مكان ولازمان فخلق المكان والزمان وهو الآن كما كان، كما عليه كان غنيا في ذاته تبارك وتعالى عن العالمين . كيف جعله المسلمون كدودة الخز ؟ حشروه في كل مكان علما أنه في هذه الأمكنة ما يترفع أحدنا أن يدخله إلا مرغما، فجعلوا فيه ربهم باختيارهم ذلك هو الضلال البعيد . السبب، الجهل بدينهم، نحن نعلم أن المسلمين لا يزالون يتمسكون ببعض الشرعيات لكن تمسكهم بها شكلي، بدون وعي وفهم، كثير مثلا من المشايخ وأتباع المشايخ والشباب الناشئين على طاعة الله لكن على غير علم لا ينام أحدهم إلا بعد ما بيقرأ سورة تبارك وهذا سنة وهي المنجية من عذاب القبر، لها فضائل، وفي هذه السورة يقرأ القارئ منا أأمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض فإذا هي تمور أم أمنتم من في السماء أن يرسل عليكم حاصبا فستعلمون كيف نذير من هو الذي في السماء ؟ الله تبارك و تعالى هو الذي في السماء أأمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض فإذا هي تمور أم أمنتم من في السماء أن يرسل عليكم حاصبا فإذن ربنا عز و جل أولا ليس في كل مكان وإنما هو في السماء و ليس في الأرض ومن الأعاجيب من عجائب الغفلة عن النصوص الشرعية ومنها هذه الآية، هناك حديث نبوي متداول على ألسنة الناس حتى العامة الراحمون يرحمهم الرحمان ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء شايف ما نجد مسلم يجهل هذا الحديث مع ذلك هو يقول بلسانه لكن ما دخل في قلبه.

Webiste