تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل للفرقة الناجية مكان معين ؟ - الالبانيالشيخ :  الطائفة المنصورة ليس هناك نص بأنها تكون في بلد معين فلو ادعينا نحن مثلا بأنه الطائفة المنصورة هنا في عمان تكون هذه الدعوة كاذبة ما الدليل على ذ...
العالم
طريقة البحث
هل للفرقة الناجية مكان معين ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : الطائفة المنصورة ليس هناك نص بأنها تكون في بلد معين فلو ادعينا نحن مثلا بأنه الطائفة المنصورة هنا في عمان تكون هذه الدعوة كاذبة ما الدليل على ذلك ؟ لكن بلا شك الطائفة المنصورة تكون في بعض الأحيان وهذا هو الغالب متفرقة في بلاد الإسلام وقد تكون أحيانا في إقليم معين وقد تكون في بلدة على حسب الظروف والفتن و و إلى آخره فجرّ هذه الأحاديث لطائفة معينة و ادعاء أنها هي المقصود بها هذا في الواقع من باب تأويل الأحاديث على غير تأويلها وجرّ النصوص إلى تأييد أفكار معينة لا دليل فيها وإيش كمان فيه عندك من الأسئلة حتى نرجع للإجابة عن الأسئلة السابقة قصدي أنا أخذ فكرة عن أهمية هذه الأسئلة بالنسبة لموضوع الجماعة الإسلامية لأنه أنت بدأت الحقيقة بمسألة أعتبرها ثانوية مع أنه يدل كمسألة ثانية على ضعفهم في فهم النصوص من جهة وضعفهم في معرفة الصحيح من الضعيف من النصوص في جهة مع ذلك يأمرون أنفسهم ويعتبرون أنفسهم هي الطائفة المنصورة نحن نعرف الطائفة المنصورة من آثارها من علومها من دعوتها دعوة الجهاد الآن كلمة الجهاد أين هذا الجهاد أين هذه الطائفة التي تجاهد فعلا يعني ليس بالأقلام بل وبالسنان أيضا ادعاء وجود هذه الطائفة مكابرة وجحد للواقع ثم معناها أن الذين يدعون يدعون ما ليس لهم ففي أسئلة أخرى عندك ؟

السائل : إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل ومن يضلل فلا هادي له وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده و رسوله أما بعد فهذه بعض الشبهات من كتاب العمدة في إعداد العدة نعرضها على شيخنا المحدث الفقيه العلامة ناصر الدين الألباني ليقوم بدوره بالرد عليها بأسلوبه العلمي الفريد الذي يستمده من الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح

الشيخ : نعم شو بيقول

السائل : يقول حديث غزوة مؤتة حيث أمر الصحابة خالدا عليهم لما قتل أمراءهم وهم في غيبة عن الإمام الأعظم فرضي النبي صلى الله عليه وسلم صنيعهم هذا وحديث عبادة بن الصامت " دعانا النبي صلى الله عليه وسلم فبايعناه فكان فيما أخذ علينا أن بايعنا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا و عسرنا ويسرنا وأثرة علينا وألا ننازع الأمر أهله " قال إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان يقول ونحن نسأل أصحاب هذه الشبهة كيف يقاتل المسلمون في هذه الحالة حيث لا إمام كيف تكون العدة وهذه الشبهة يقول من صميم اعتقاد الشيعة لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج الرضا من آل محمد

الشيخ : حتى يخرج أيش ؟

السائل : الرضا

الشيخ : إيه نعم المهدي المنتظر غيره في شي

السائل : يقول الوجه الأول أنه كما يتضح من نص الحديث أن الفرق التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم باعتزالها هي فرق الضلالة المذكورة في قوله دعاة على أبواب جهنم ويدل على هذا يعلل تعليلين يقول اسم الإشارة تلك عائد على مذكور قبله في النص بالألف واللام في الفرق للعائد وتدل على مذكور من قبل معهود الذهن ولا يصح أن تكون للجنس وإلا دخلت في الفرق الفرقة الناجية وهذا باطل بالإجماع الوجه الثاني يقول أن الاعتزال مخصص بحديثي الفرقة الناجية والطائفة المنصورة

الشيخ : نعم غيره في شي ؟

السائل : ما أدري

الشيخ : طيب يكفيك طيب نرجع للسؤال الأول , تفضل

السائل : يقول تنبيه رد على شبهات لا جهاد بلا إمام

الشيخ : مو هذا السؤال الأول اللي طرحته وقلتلك أنو إيش معنى هذا السؤال أعطينا أسئلة تكون جذرية

Webiste