تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائلة تسأل عن الحديث عن أنس رضي الله عنه قال... - ابن عثيمينالسائل : السائلة ليلى الغامدي من الباحة تقول أسأل عن هذا الحديث عن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من صلى عليّ في يوم ألف مرة لم...
العالم
طريقة البحث
سائلة تسأل عن الحديث عن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( من صلى علي في يوم ألف مرة لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة ) فهل هذا الحديث صحيح ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : السائلة ليلى الغامدي من الباحة تقول أسأل عن هذا الحديث عن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من صلى عليّ في يوم ألف مرة لم يمت حتى يرى مقعده من الجنّة " هل هذا الحديث صحيح؟

الشيخ : ليس بصحيح ولكن لا شك أن الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم خير للمرء فإن النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم أخبر أن من صلى عليه مرة واحدة صلى الله عليه بها عشرا فأكثر من ذكر الله وأكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم فإن ذلك خير قال الله تبارك وتعالى إِنَّ في خَلقِ السَّماواتِ وَالأَرضِ وَاختِلافِ اللَّيلِ وَالنَّهارِ لَآياتٍ لِأُولِي الأَلبابِ * الَّذينَ يَذكُرونَ اللَّهَ قِيامًا وَقُعودًا وَعَلى جُنوبِهِم . نعم.

Webiste