تم نسخ النصتم نسخ العنوان
في الحديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم ( من... - ابن عثيمينالسائل : هذا السائل أبو عبد الله مقيم بالرياض له مجموعة من الأسئلة يقول في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.الشيخ : اللهم صلي وسلم عليه.السائل :  ...
العالم
طريقة البحث
في الحديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم ( من كتم علما ألجم بلجام من نار ) أو كما قال عليه الصلاة و السلام فأنا أحفظ البعض من الأحاديث هل الواجب علي أن أبلغها أمام الناس في المساجد حيث لا أستطيع فعل ذلك أم ماذا يجب علي فعله ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذا السائل أبو عبد الله مقيم بالرياض له مجموعة من الأسئلة يقول في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الشيخ : اللهم صلي وسلم عليه.

السائل : من كتم علما ألجِم بلجام من نار أو كما قال عليه الصلاة والسلام يقول السائل أنا أحفظ البعض من الأحاديث هل الواجب علي أن أبلّغها أمام الناس في المساجد حيث لا أستطيع على ذلك أم ماذا أفيدوني مأجورين؟

الشيخ : الحديث الذي أشار إليه فيمن سئل عن علم فكتمه فإنه يُلجم بلجام من نار يوم القيامة ومن علِم علما فإن عليه أن يُبلّغه لقول النبي صلى الله عليه وسلم ليُبلّغ الشاهد منكم الغائب وطُرق التبليغ كثيرة إما أن يُبلّغه في مجلس أو في مسجد أو في فصل دراسي أو غير ذلك بقدر الاستطاعة وينبغي إذا أراد أن يُبلّغه أن يتحيّن الفُرص المناسبة حتى يُقبل الناس إليه ويأخذوا منه. نعم.

السائل : أحسن الله إليكم يا شيخ.

Webiste