تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سئل عن حديث ( لا تكتبوا الحديث عني سوى  القرآن... - الالبانيالسائل :  لأنه صار في رأسي شك من الحديثالشيخ :  نعم آهالسائل :  على قول واحد كي لا تكتبوا عني إلا القرآن هذا من السعودية بأذني بإذاعة القرآن الكريم .الش...
العالم
طريقة البحث
سئل عن حديث ( لا تكتبوا الحديث عني سوى القرآن .... ).؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : لأنه صار في رأسي شك من الحديث

الشيخ : نعم آه

السائل : على قول واحد كي لا تكتبوا عني إلا القرآن هذا من السعودية بأذني بإذاعة القرآن الكريم .

الشيخ : هذه مثل تلك .

السائل : لا ليس مثل تلك قال لهم لا تكتبوا عني إلا القرآن أي نعم .

الشيخ : هذا بالسعودية لا يمكن يطلع الحديث هكذا حاف إلا بالإضافة لأشياء ، فنحن نقول لك ، أنت تعرف أنا قضينا عمرنا في دارسة الحديث فلا تخسر حياتك معي ، لشبهة دخلت في مخك في آخر حياتك .
لا تكتبوا الحديث عني ، لكن في حديث ثاني قال جاء جماعة من المشركين قالوا له للصحابي عبد الله بن عمرو بن العاص ، قالوا له : " أنت تقعد مع الرسول انظر هذا حفيدك ماسك ورقة ويكتب كل شيء يحكي فيه الرسول عليه السلام أنت تكتبه " صار عنده شك مثل ما صار لأبي سليمان ركض عند النبي عليه السلام، قال : " يا رسول الله هكذا هكذا قال المشركون أنه تكتب عن الرسول في حالة الرضا والغضب " ، قال له اكتب ... .

السائل : ... .

الشيخ : لا أما في حديثك الذي سمعته ما قال ؟ لا تكتبوا هنا ما قال ؟

السائل : اكتب

الشيخ : اكتب فو الذي نفس محمد بيده ما يخرج منه إلا حق ، عرفت كيف ؟

السائل : نعم .

الشيخ : إذن العلماء كل علماء المسلمين يعرفون حديثك الذي سمعته أنت ملخص هكذا من الإذاعة لا تكتبوا عني شيئا سوى القرآن فمن كتب عني شيئا سوى القرآن فليمحه ، هذا حديث لكن في عندنا حديث ثاني وهو ذكرناه لك الآن اكتب فو الذي نفس محمد بيده ، ما يخرج منه إلا الحق ، وعندنا أحاديث وأحاديث ،وأنا أقول لك الآن مثل ما تعلمنا نحن الألبان من الشوام ما تعلمنا من الشوام ؟ من منسياتك يا أبا سليمان لماذا ؟

Webiste