تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم اتخاذ المحاريب في المساجد.؟ - الالبانيالشيخ :  كنت شرعت في كلمة و نحن خارجون من صلاة المغرب مع الأخ أبو لؤي حيث صلى بنا صلاة العصر وجزاه الله خيرا فقد قلت في نفسي في نفسي و أنا أصلي هنيئا له...
العالم
طريقة البحث
ما حكم اتخاذ المحاريب في المساجد.؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : كنت شرعت في كلمة و نحن خارجون من صلاة المغرب مع الأخ أبو لؤي حيث صلى بنا صلاة العصر وجزاه الله خيرا فقد قلت في نفسي في نفسي و أنا أصلي هنيئا لهذا المسجد الذي إمامه يصلي هذه الصلاة لكن بمقدار ما فرحت أسفت لأنني علمت أنه ليس إماما في المسجد أكذلك ؟

السائل: نعم

الشيخ: -وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته- فزورت في نفسي بناءً على ظني أنه هو إمام المسجد أن أذكره بمسألة يغفل عنها كثير من إخواننا أهل السنة وعلى الرغم أنني علمت بأنه ليس هو الإمام لكنني قلت لا بد من الذكرى لأن الذكرى تنفع المؤمنين -وعليكم السلام- إما بالنسبة إليه أولا فقد يعود ويصلي في نفس المسجد إماما كما صلى صلاة العصر ثم لو لم يتح له أن يصلي في هذا المسجد فقد يصلي في مسجد آخر شأنه شأن هذا المسجد من حيث أن أكثر المساجد اليوم لا تخلو من المحاريب ، والمحاريب لم تكن في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام لا في مسجده المسجد النبوي ولا في المساجد الأخرى المنبثة في المدينة فلم يكن المحراب معروفا في أول الإسلام في مساجد المسلمين .

Webiste