عود على بدء ، في حديث ( الرجل الذي أمر أولاده بتحريقه ) .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : إذا عرفنا هذا نعود إلى وصية ذلك الرجل غفر الله له لماذا ؟ هنا كان بيت القصيد من الاستدلال بالحديث إن الكفر لم يعقد في قلبه إنما عرض له لشبهة فرأت له من هول تصوره من عذاب ربه له إذا تمكن منه فليتلخص من هذا العذاب الذي يستحقه أوصى بتلك الوصية الجائرة فإذا أصابت مسلماً يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله يؤمن بكتاب الله وبحديث رسول الله فتأول نصاً من كتاب الله إن كان تأوله وهو يعلم أنه مبطل فهو الكافر أما إن كان شبهه له فلا مؤاخذة عليه وهذا هو نهاية الجواب عن ذلك السؤال . غيره
الفتاوى المشابهة
- أولا : عودة الناس إلى الله تعالى . - ابن عثيمين
- سؤال في الوصيَّة : رجل أوصى وهو في حياته بثلث... - الالباني
- باب جواز قطع أشجار الكفار وتحريقها - ابن عثيمين
- كلمة على حديث ( الرجل الذي أوصى أبنائه بأن يحر... - الالباني
- عود على بدء ، في الأصل في العبادات المنع إلا ب... - الالباني
- بدء الكافر بالسلام - اللجنة الدائمة
- عود على بدء ، في استعمال لفظة الطبيعة . - الالباني
- لماذا هم النبي صلى الله عليه وسلم بتحريق المتخ... - الالباني
- ما حكم تحريق الميت ووصيته بذلك؟ - ابن باز
- الكلام على حديث أبي سعيد الخذري رضي الله عنه(... - الالباني
- عود على بدء ، في حديث ( الرجل الذي أمر أولاده... - الالباني