تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل المسلمون الجدد يهتم بهم في تعليمهم المنهج ا... - الالبانيالشيخ :  كمان وقت الراحة لجنابكم ...  حصل لي شرف وحسن الحظ والحمد لله على هذه النعم اللي اجتمعنا اليوم في إخواننا الطيبين .الشيخ :  أهلا وسهلا بارك الله...
العالم
طريقة البحث
هل المسلمون الجدد يهتم بهم في تعليمهم المنهج الصحيح أولاً أو بمعرفة الإسلام بصورة عامة .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : كمان وقت الراحة لجنابكم ... حصل لي شرف وحسن الحظ والحمد لله على هذه النعم اللي اجتمعنا اليوم في إخواننا الطيبين .

الشيخ : أهلا وسهلا بارك الله فيك .

السائل : سمعت بعض الكلمات من الأخ بأنه الإخوان المسلمين الجدد الذين تعرفوا في الإسلام في بلاد أفريقيا الكاميرون إلى آخره طلبوا بعض الكتب أسأل سؤالا عن هذا ... بما أنهم دخلوا للإسلام الجدد لهذا الوضع الحالة فهل نهتم نحن أولا في إعطائهم ومساعدتهم الكتب التي هي مثلا يطلبونها إن كانت للصوفية أو كانت أشياء ... أو أهم من ذلك أنه أهم شيء يعرف دين الإسلام عامة أنا كما تعلمت وكما عرفت أن الإسلام لا يفرق وإذا جئنا للفروق ... نشتت حالهم ويضيع الإنسان ويبتعد عن الصواب بما يتعلق بوجود أو غير وجود هذه الكتب القيمة التي يستفاد منها فمثلا في بلدان غنية وعندها كتب ولكن لم تطلب هذه الكتب من مكاتبها التي في بريطانيا أو في السعودية أوفي بعض البلدان ... نرجع إلى باكستان أو الهند أو البلدن الفقيرة فإن كان أرسلت بعض الرسائل من جهات مختصة حيث يوجد رأس مال معين بالآلاف من الكتب القرآن الكريم لو إنسان في بريطانيا تطلب منه مصحف ما يعطوك واحدا يعطوك ثلاثين أربعين أما لو جئنا في هذه البلاد وطلبنا واحد أو اثنين يعطوك واحدا أو اثنين مثلا فلو هذه الكتب المفيدة من كتب الدين أو شرح عن الصلاة إلى آخره أرسلت إليهم هل يكون أفضل أو يكون مثلا بعث لهم بعض الكتب التي هم يطلبوها صحيح إنه كل الكتب تدل على الدين لأن كتب ... عندنا في المسجد في بريطانيا بعد صلاة الجمعة كل إنسان يعطي كلمة وتلاقي في النهاية دار في المسجد خلاف هذا يقول هذا من جماعة الإخوان المسلمين هذا من الصوفية ... تبع قبرص الشيخ ... موجود في ناس مثلا ... صار فيه شوشرة يعني .

الشيخ : لا بد نعم .

السائل : إيش رأيك في هذا الموضوع المهم الذي صار لكل مسلم يفكر فيه بمعنى أنه في عدة شعبات ... صحيح أنا جئت أطلب منكم بعض النصائح ... فهل الإنسان يركز على شعبة معينة من هذا الاتجاه أو يركز وتعلم العلم المفيد كعامة اللي يكون هو مسلم صحيح أولا وبعد أن يحصل على العلم الواسع بعد هذا يفرع الفروع الثانية هو الأفضل أيهما الأفضل والأهم أولى لك فأولى ؟

الشيخ : أبو إيش ينادونك أنت ؟

السائل : أبو عماد محمد طه الشريف .

الشيخ : أبو عماد أهلا وسهلا ، يا أخي كلامك الحقيقة ما هو واضح لأنك تطلب أو تتساءل هل يبدأ طالب العلم بطلب كتب تفهمه الإسلام بصورة عامة طيب ، هذا الإسلام بصورة عامة أنا أفهم يقابله إسلام بصورة خاصة لكن ما فهمت هذا الفهم من كلامك ؟

السائل : ... الكلام على الشعب الكاميرون الذين دخلوا الإسلام جددا يطلبون بعض الكتب للصلاة

الشيخ : مفهوم سيدي

السائل : ... يحب يعرف الإسلام .

الشيخ : أنا قصدي أفهم منك ماذا تريد بأنه يقدم إليهم كتبا يفهمون الإسلام بصورة عامة ماذا تعني بهذه الكلمة ؟

السائل : قصدي كأساس الإسلام .

الشيخ : طيب جميل جدا إذا كان المقصود هو أساس الإسلام لو سألنا سائل وقال لنا ما هو أساس الإسلام ؟

السائل : الأشياء المهمة الخمسة والصلاة والصوم ... .

الشيخ : آه فيه أركان الإيمان وفيه أركان الإسلام .

السائل : مضبوط .
ااشيخ : فالشيء الذي يطلبونه هم يطلبون ما يتعلق بركن من أركان الإسلام وهو الصلاة .

السائل : صحيح .

الشيخ : فإذا هذا الطلب مضبوط

Webiste