تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على الصحوة الإسلامية . - الالبانيالسائل :  بسم الله الرحمن الرحيم السؤال الأول من الإخوة السائلين يبدأ بسم الله ويصلي على رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم يقول: نسمع البعض يقولون أن الله...
العالم
طريقة البحث
الكلام على الصحوة الإسلامية .
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بسم الله الرحمن الرحيم السؤال الأول من الإخوة السائلين يبدأ بسم الله ويصلي على رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم يقول: نسمع البعض يقولون أن الله سبحانه وتعالى في كل مكان ونسمع البعض يقول أنه فوق عرشه في السموات أو في السماء السابعة - والأصح أن يقول فوق السماء السابعة - أفيدونا جزاكم الله كل خير ؟

الشيخ : عفوا أعد عليّ السؤال دعك والأصح

السائل : يقول: نسمع البعض يقولون إن الله سبحانه وتعالى في كل مكان ونسمع البعض يقولون أيضا إنه فوق عرشه في السموات السابعة أفيدونا جزاكم الله خيرا ؟

الشيخ : نعم هذا السؤال في الواقع سؤال مهم ويتعلق بواقع الأمة في العصر الحاضر حيث أن مما يفرح القلب أن هنا ما يسمى بالصحوة الإسلامية وأنا أعتقد بأن هناك صحوة فعلا ولكنها في أوائلها من ذلك أننا وكما ترون كدنا أن نبلغ الثمانين منذ أربعين سنة ما كنا نسمع قال الله قال رسول الله في ألسنة الخطباء والوعاظ والمرشدين إلا ما ندر جدا جدا ،وإذا تحدث أحدهم بآية فهو لا يحسن تفسيرها لأنه لا يعرف الأصول التي ينبغي أن تفسر الآية الكريمة على أساسها وإذا روى حديثا عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فهو يرويه دون أن يتثبت من صحته و هكذا , أما الآن فأظنكم جميعا تشهدون معي أنكم كثيرا ما تسمعون أن هذا حديث صحيح وهذا رواه البخاري وهذا رواه مسلم وهذه الآية فسرها ابن جرير الطبري بكذا وابن كثير الدمشقي بكذا إلى آخره فهذه بلا شك من علامات الصحوة ولكن كما قلت آنفا لا نزال نحن في أول الصحوة .

Webiste