تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تذكير على حسن الحلبي للشيخ الألباني لبعض جلسات... - الالبانيالحلبي : أضرب شيخنا مثل أخير كلمتين فقط لما جمعكم شيخنا ذلك المجلس مع ذلك السفيه السخاف والخساف في آن معًا فكان هو على يمين المجلس السقاف هذا والشيخ كان...
العالم
طريقة البحث
تذكير على حسن الحلبي للشيخ الألباني لبعض جلساته مع السقاف .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الحلبي : أضرب شيخنا مثل أخير كلمتين فقط لما جمعكم شيخنا ذلك المجلس مع ذلك السفيه السخاف والخساف في آن معًا فكان هو على يمين المجلس السقاف هذا والشيخ كان في منتصف المجلس فجاء الرجل ليحترم الشيخ ويقدم له الشراب أو ما يقدمه الضيوف أو أصحاب المنزل لضيوفهم فقال له الشيخ ابدأ من اليمين ولو كان هذا مبتدعًا ولو كان هذا مبتدعًا ابدأ من اليمين الله أكبر .
أبو مالك : فيك البركة شيخنا .

الشيخ : بارك الله فيك , نسأل الله العافية والسلامة هو مظلوم هو مظلوم بلا شك والذين يظلمونه ظالمين مرتين ظالمين أنفسهم وظالمين غيرهم الله أكبر .

السائل : والله يا شيخ إنهم يبخسونه حقه .

الشيخ : لا شك , في الحقيقة هذه كلمة حق يعني لا يقدرّونه الله أكبر الله أكبر .
أبو ليلى : واحد اثنين ثلاث أربع خمس ولحد تسع أشخاص عمر الواحد مية وخمسة وخمسين سنة فالي بدو أنا جاهز .

الشيخ : ما تقولوا في ما بعد إنو أبو ليلى محتجز أشرطة الشيخ قلنا أنو محتجز الشيخ هذه أخذتم محاضرة عليها أما الآن هو غير محتجز الأشرطة فمن كان راغبًا في شيء منها ها هو أمامكم ما تقولوا في غيبته كذا وكذا .

السائل : عندي منو ما يعادل خمسة وعشرين واحد وكلهم هدول جاؤوا من أجلك .

الشيخ : وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . وعليكم السلام أهلين كيف حالك مبسوط يلا كمل مصافحتك .
أبو ليلى : أنت مين سماك ابراهيم أنو إلي سماك ابراهيم أنا إن شاء الله الأسبوع الجاي ذاهب إلى يوغسلافيا وألبانيا إذا تريد شيء. الشيخ : ما شاء الله معك أحد و إلا لوحدك ؟

السائل : أنا و أورهان إن شاء الله.

الشيخ : أنت ؟

السائل : وأورهان أخوانا رايحين إن شاء الله سوريا وتركيا وبلغاريا. الشيخ : أرجو لك التوفيق إن شاء الله.

السائل : إن أردت أن توصينا شيء.

الشيخ : سلامتكم نوصيكم بتقوى الله والتلطف بهديك الجماعات التي بعدوا عن الله .

السائل : والله يا شيخ أنا يعني صراحة أنا منتظر شغلة كنت بدي أستشيرك فيها في شب بتركيا اسمو الياربوزي أو الجاربوزي عراقي هو من جماعة سرور وهو مؤلف كتاب في حكم تارك الصلاة يجعله مرتدًا خارج من الملة فعمل فتنة في يوغوسلافيا شديدة وهم الآن يرون هذا أورهان وأبوه وأهله أبو باني مسجد يرونهم وهابية هم يظنون أنهم هم الذي هابوا .

الشيخ : نعم.

السائل : فأنا قلت له نمر على البلد إن شاء الله نكلمهم بعقيدة أهل السنة والجماعة في حكم تارك الصلاة ونفهمهم يعني نرتب الأمر هناك إن شاء الله وكان أحد إخوانا من هون من اليوغسلافيين هو شديد في بلده أيضًا يعني كان يقول أقوال تبتعد كثيرًا عن أقوال أهل السنة والجماعة خاصة في التكفير لأنه هذيك البلاد لا يهمها إلا تارك الصلاة فكان يخرجهم من الملة على المذهب الحنبلي فلعل الله عز وجل نسأله تبارك وتعالى أن ينفع بنا هناك.

الشيخ : إن شاء الله نرجو لك التوفيق.

السائل : إنما هي رحلة عمل شيخ .

الشيخ : يعني .

السائل : بالأصل نحن عمل.

الشيخ : دين ودنيا الحمدلله.

السائل : لكن هذا الذي أردت أن أخبرك به أن شاء الله في عندي سؤال وأرجو أن لا أطيل عليك فيما يختص بأبي أحمد .

Webiste