تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم الجهاد في فلسطين والعمليات الإنتحارية .؟ - الالبانيالسائل :  شيخنا بالنسبة لسؤال الاغتيالات ، أحد الإخوة هنا أرسل يسأل ما حكم النزول في عملية في فلسطين  طبعا بقصد الجهاد في سبيل الله وغير ذلك وزعم أنه فر...
العالم
طريقة البحث
ما حكم الجهاد في فلسطين والعمليات الإنتحارية .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : شيخنا بالنسبة لسؤال الاغتيالات ، أحد الإخوة هنا أرسل يسأل ما حكم النزول في عملية في فلسطين طبعا بقصد الجهاد في سبيل الله وغير ذلك وزعم أنه فرض عين على كل مسلم ومسلمة في هذا الوقت الحاضر فما قولكم في هذا ؟

الشيخ : نحن نقول إن الجهاد في فلسطين هو بلا شك جهاد عيني ولكن يجب اتخاذ العدة ، والآن اتخاذ العدة مسدود الطريق أمام من كان يستطيع أن يتخذ العدة ؛ فهو الآن يعني ما دام لم تتخذ العدة التي أمر الله بها فهو لا يقال إنه واجب لأنه حينذاك يعني أنه كل فرد يركب رأسه ويروح ويجاهد ويفعل الفعل ثم يأتي بعد ذلك شرور أكبر من المصلحة التي هو يريد أن يحصلها بمثل هذا الجهاد الذي ذكرته عنه و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ، هذا نحن ندندن دائما حوله وهو يتطلب الاستعداد الإيماني والنفسي ، ثم يأتي الاستعداد المادي وأين المسلمين وهذا الاستعداد إنما هي عواطف جامعة لا نظام لها ولا قيود ولا شروط وهذا لا يجوز .
الحلبي : شيخنا عند ذكر مسألة المرآة تفضلت فقلت إن الفرق بينهما أو من وجوه الفرق بينهما أن المرآة لا تثبت الصورة والصورة تثبت أو تزول بعد قليل وكذا ، أما المرآة بعكس ذلك ،

الشيخ : نعم .
الحلبي : شيخنا قد يشكل على هذا مع بعض المجيزين أثناء النقاش يعني وضع هذا الإشكال يلي هو البث المباشر ، الآن البث المباشر هو أشبه بالمرآة ، ناس يروح هيك تنقل الصورة وما بترجع ؛ فالصورة في نفس اللحظة يلي يتصوروا فيها الناس بتكون على التلفاز موجودة .

الشيخ : عفوا ! البث المباشر بفهم أنا التليفون .
الحلبي : البث المباشر التلفاز .

الشيخ : طول بالك ، البث المباشر هذا لا يمكن عرضه ثاني مرة ؟
الحلبي : نعم يمكن عرضه .

الشيخ : هذا هو .
الحلبي : اه طبعا يمكن عرضه .

الشيخ : هذا هو انتقض .
الحلبي : إذا هنا في الحفظ .

الشيخ : نعم .
الحلبي : جزاك الله خيرا .

Webiste