تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على دعوى من يريد الخروج للجهاد في فلسطين. - الالبانيالشيخ :  النهضة هناك بدها تخرج شبه مسيرة ودعت المسلمين.السائل :  ...  .الشيخ :  المهم نحن ما يهمنا الأسماء على قلة ما أعتني بها الفكرة يمكن يكون في الجز...
العالم
طريقة البحث
الكلام على دعوى من يريد الخروج للجهاد في فلسطين.
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : النهضة هناك بدها تخرج شبه مسيرة ودعت المسلمين.

السائل : ... .

الشيخ : المهم نحن ما يهمنا الأسماء على قلة ما أعتني بها الفكرة يمكن يكون في الجزائر لأن العدد اللي سماه لي خمسة ملايين المهم قلت له سألني يجوز نخرج؟ المقصود قال لأنهم بدهم يجتمعوا على أساس يعلنوا الجهاد قلت له هو ذكر لي هذا العدد الضخم, قلت له الجهاد وين الجهاد الآن فيه جهاد؟ قال إي الجهاد في فلسطين قلت له كيف بدكم توصلوا إلى فلسطين؟ دولتكم تسمح لكم أن تخرجوا خمسة ملايين لتجاهدوا في فلسطين؟ ثانيا هل ستصلون إلى فلسطين برا أم جوا؟ وما هي الدول التي ستسمح لكم بالمرور في أراضيها إذا كنتم تمشون برا؟ وإذا كان جوا عندكم طائرات وهيلوكبتر بخاصة تنزلوا في فلسطين وتقاتلون اليهود وإلا الله بدكم يسخر لكم بساط الريح مثل ما صار مع سليمان عليه السلام أم أنتم جماعة تفكرون إلا هيك جماعة أما كيف طريق الجهاد والإعداد للجهاد مسكين عرف العنوان تبعه قال لي مشان هيك نرجع لأهل العلم نسأل لهم, قلت له يا رجل هذه مو قضية علمية ذهه قضية تحتاج إلى قليل من التفكير كيف تصلون إلى فلسطين وعندكم هذه السدود كلها؟ قال مثل ما قال صاحبنا جزاك الله الخير سبحان الله عندهم عواطف عجيبة وعندهم بساطة غريبة.
أبو ليلى : واحد يدخل من هون لهناك قبل أن يصل إلى هنا يكون مقتول.

الشيخ : الله أكبر لا أعرف شلون هيك يعني يتخيلون الأمور بهذه السهولة قال بدهم يجاهدون في فلسطين. الحدود تبعهم ما يقدرون يجاوزونها إذا بدك تظهر مظاهرة بسيطة وبدها تتجاوز الحدود حيوقفوهم عند حدهم خمسة ملايين, خمسة ملايين بدهم دولة تعيشهم يزودهم طعام والشراب وين الأسلحة وين القوة؟
أبو ليلى : شيخ دخل علينا هون مائتين ألف عملوا مجاعة في البلد كيف خمسة مليون؟!

الشيخ : شيء عجيب شيء مؤسف.
أبو ليلى : هذا كله بيذكره شيخنا الأصل في هذه الأمور التصفية والتربية وتعليم الناس على العقيدة.

السائل : العقيدة الخطب الأخيرة صارت ... .

الشيخ : يعني كأنه قامت القيامة ولسه ما صار شيء.

السائل : طيب هذا من الناس وإلا نقدر نقول فيه دافع بيحركهم لهذا .

الشيخ : أنا عللته بقوله عليه السلام ولا ينزعن الله الرهبة من صدور عدوكم وليقذفن في قلوبكم الوهن قالوا وما الوهن؟ قال: حب الدنيا وكراهية الموت .
الحلبي : شيخنا قبل صلاة المغرب الإمام الذي أمنا في المسجد بعد ما سلم طبعا قنت قنوت طويل بعد ما سلم بدون الحمد ولا الشهادتين ولا أي شيء أبشروا بالنصر أبشروا بالعز أبشروا بالتمكين منذ أعلن صدام حسين أنه سيطبع على العالم الله أكبر والعزة لله أعلنها عرفت شيخنا؟

الشيخ : لا والله.

السائل : هذا أعلنها أنه سيطبع على العالم الله أكبر والعزة لله.

الشيخ : أما هل يعلن إلغاء الحزب حزب البعث؟
الحلبي : فمنذ أن أعلم فقام أحد الجنود السعوديين عندما سمع الخبر وقتل اثني عشر أمريكيا ومن السماء سقطت طائرتين أمريكيتين قبل الحرب وكذا وأبشروا يا أمة الإسلام سبحان الله ما شاء الله شيء يدغدغ العواطف ويثير النفوس ونسأل الله أن يأتي بالذي هو خير, الناس لا تنظر يعني للآن ولا اليوم وبكرة إذا كتب في الجريدة عن اجتماعات القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي يعني سبحان الله بس كلمة الله أكبر.

الشيخ : صدق رسول الله يقول يظنون أنهم على شيء وليسوا على شيء .
أبو ليلى : شيخنا بيجوز في مجلس تبع صدام يتكلم آلاف الكلمات وكله براءته من الحزب كلمتين ما عم بيحكيها.
الحلبي : مش المشكل كلمات.

الشيخ : أنا سمعت كأن فيه أسئلة وجهت ما بعرف هي تسجيل من قديم وإلا اليوم بيقول الرفيق فلان هذه الكلمة وحدها تكفي لا يزال يستعمل إيش ألفاظ البعثيين وألفاظ الشيوعيين ومنهم بيعلنها أنه جهاد إسلامي, إن شاء الله ما حدا يكره أن المخطئ يتوب إلى الله ويعود إليه ولكن لا نريد أن نكون إلا كما قال عمر " لست بالخب ولا الخب يخدعني " .

السائل : ما الخب؟

الشيخ : الذي يخادع الناس.

السائل : شيخنا يود فيه.

Webiste