تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلمة توضيحية عن موقف الشيخ من الفتنة في الجزائ... - الالبانيالسائل :  ما دام الموضوع قد خرج وبدأت الأسئلة متفرقة ، نحن نعرف موقفكم من الجزائر مسبقا نقل لنا ونريد كلمة منكم أنكم تشيدون حسب ما قالوا تشيدون بموقفهم ...
العالم
طريقة البحث
كلمة توضيحية عن موقف الشيخ من الفتنة في الجزائر .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ما دام الموضوع قد خرج وبدأت الأسئلة متفرقة ، نحن نعرف موقفكم من الجزائر مسبقا نقل لنا ونريد كلمة منكم أنكم تشيدون حسب ما قالوا تشيدون بموقفهم الأخير طالما أنه حصل فهل لنا من كلمة توضيحية هل شجعتم جمعهم وهدفهم الذي يريدون أم هناك غشاوة لا ندري ما هي ؟

الشيخ : لا هناك يعني تأويلات كثيرة إن لم نقل افتراءات عديدة نحن قد كنا أرسلنا إليهم جوابا عن دخولهم الانتخابات ومحاولتهم دخول برلمانات الجزائر فنصحناهم بأن الاسلام ليس هذا هو طريقه - وعليكم السلام ورحمة الله أهلا أهلا تفضل - وعندنا الجواب الذي أرسلناه إليهم عندنا صورة منه وقد جاءني أكثر من سؤال واحد من إخواننا من اليمن وكان الشيخ مقبل نفسه يعني اتصل بي لأول مرة هاتفيا و سألني عما يقال وعما يشاع فأجبته باختصار وأخيرا أرسلت مع بعضهم صورة ست صفحات هو جوابي للجزائريين عن موقفنا من البرلمانات والدخول فيها وأن هذا لا يفيد شيئا وهكذا كانت العاقبة عندهم ونحن ما تغير رأينا إطلاقا وإن كانت تغيير الرأي حينما يبدو أنه كان خطأ هو الواجب لكن هذه مسألة والحمد لله نحن يعني هضمناها وآمنا بها وبصوابها منذ عشرات السنين ولذلك فكل ما قد تسمعون من أننا نؤيد إخوانا الجزائريين على ما فعلوا وعلى ما قد يفعلون خارجا عن الخط الذي ندعو الناس إليه ألا وهو التربية والتصفية فيكون أحسن ما نقول عنه تأويل ليس بصحيح نعم .

السائل : سؤالان .

الشيخ : نعم .

السائل : السؤال الأول وهو ما حكم الذين يعملون في فلسطين في الأراضي اليهودية من بناء المستعمرات التي الأراض التي اغتصبها اليهود في بناء المستعمرات من الفلسطنيين بحجة أنهم أولا الاستضعاف ثاني شيء أنهم مضيق عليهم من حيث العمل ومن حيث دخول المال إليهم والسؤال الثاني ... .

Webiste