تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلمة للشيخ عن إدراك هذه الأمة شهر رمضان وأنه... - ابن عثيمينالشيخ : الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا ...
العالم
طريقة البحث
كلمة للشيخ عن إدراك هذه الأمة شهر رمضان وأنه من نعم الله تعالى علينا.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله أرسله الله تعالى بالهدى ودين الحق فبلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة وترك الأمة على محجة بيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك فحمل شريعته خلفاؤه من بعده في أمته خلفاؤه الذين خلفوه في أمته علما وعبادة ودعوة وجهادا حتى بلغ دينه ولله الحمد مشارق الأرض ومغاربها.
أيها الإخوة هذه الليلة ليلة الأربعاء السادس من شهر رمضان هي عام هذه الليلة هي ليلة الأربعاء السادس من شهر رمضان عام 1414 وهي اللقاء الأول لهذا الشهر. وقد كان من المقرر أن يكون لنا في كل أسبوع لقاءان أحدهما يوم السبت ليلة الأحد والثاني يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء، ولكن ليلة الأحد الماضية كان لنا بعض الشغل فتكلمنا بما تكلمنا فيه وما تيسر والحمد لله.
أما هذه الليلة فإننا نذكر إخواننا بنعمة الله علينا أن أدركنا هذا الشهر ونسأله أن يتممه علينا بالعمل الصالح والقبول كم من إنسان يتمنى أن يدرك هذا الشهر ولم يدركه وكم من إنسان كان معنا في مثل هذه الليلة في العام الماضي وأصبح الآن رهين عمله في قبره ونحن أبقانا الله سبحانه وتعالى بعد إخوان لنا رحلوا عنا إلى دار الجزاء فنسأل الله تعالى أن يغفر لهم وألا يكلنا بعدهم.
أيها الإخوة إن الإنسان العاقل الحازم هو الذي ينتهب الأيام انتهابا ويغتنم فرصها اغتناما لأن الزمن لا يرحم الزمن يمشي لا يتوقف لعذر معتذر ولا يتوقف لنوم نائم ولا لمرض مريض إنه زمن يمشي في كل ساعة وفي كل لحظة إنه إذا طال بك البقاء في هذه الدنيا فإنه يقصر بك البقاء في المستقبل كل لحظة تمضيها فإنها تبعدك من الدنيا وتقربك إلى الآخرة وإن طول العمر لا يفرح به إلا إذا أمضاه الإنسان في طاعة ربه نسأل الله أن يجعلنا وإياكم من هؤلاء إن خير الناس من طال عمره وحسن عمله وإن شر الناس من طال عمره وساء عمله إن كل ميت يموت يندم إن كان محسنا ندم ألا يكون ازداد وإن كان مسيئا ندم ألا يكون استعتب. حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون لعلي أعمل صالحا فيما تركت لم يقل رب ارجعون لعلي

Webiste