تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول: في مشروع إفطار الصائم الذي يقيمه... - ابن عثيمينالسائل : يقول فضيلة الشيخ في مشروع إفطار الصائم الذي يقيمه مكتب الجاليات هنا قد يوجد مع بعض العمال الذين يأتون للإفطار كافرا لا يعرف الإسلام فما الحكم ف...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول: في مشروع إفطار الصائم الذي يقيمه مكتب الجاليات هنا قد يوجد مع بعض العمال الذين يأتون للإفطار كافرا لا يعرف الإسلام فما الحكم فيه وما العمل وما حكم دخوله إلى المسجد وأكله لذلك الطعام ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول فضيلة الشيخ في مشروع إفطار الصائم الذي يقيمه مكتب الجاليات هنا قد يوجد مع بعض العمال الذين يأتون للإفطار كافرا لا يعرف الإسلام فما الحكم فيه وما العمل وما حكم دخوله إلى المسجد وأكله لذلك الطعام ؟.

الشيخ : أرى أن هذا قد يكون سببا لدعوته للإسلام فيقال له تفضل لكن أسلم صل وصم وإذا كنت غير صائم فلا تدخل فيدعى بهذه الطريق إلى الإسلام
أما بالنسبة لكونه يأكل من هذا الطعام المعد لإفطار الصائم فمن المعلوم أن الرجل المسلم لو دخل المسجد وهو غير صائم لسفر أو مرض فإنه لا يحل له أن يأكل من هذا الطعام لأنه مخصص للصائمين والموقوف أو المبذول لجهة معينة لا يجوز لغير هذه الجهة أن تنتفع به ولهذا لو وقف إنسان وقفا على طلبة العلم وجاء إنسان من العباد المستقيمين ليأكل من هذا الوقف قلنا لا يحل لك لأن الوقف لمن ؟ لطلبة العلم فالشيء المخصص يبقى على التخصيص ولكن ما ذكره السائل نقول لعله يكون سببا لدعوته إلى الإسلام فيسلم نعم.

Webiste