تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول: نداء عاجل على لسان جميع المصلين ر... - ابن عثيمينالسائل : نبدأ بأسئلة هذه الليلة يقول فضيلة الشيخ : نداء عاجل على لسان جميع المصلين رجالا ونساء من النساء اللاتي ظنن أن هذا المكان ملعبا ومكانا لقضاء الو...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول: نداء عاجل على لسان جميع المصلين رجالا ونساء من النساء اللاتي ظنن أن هذا المكان ملعبا ومكانا لقضاء الوقت فيحضرن أولادهن ويشوشن على المصليات أيما تشويش بل لحق التشويش حتى على الرجال ونحن نرجو منكم يا فضيلة الشيخ أن توجهوا كلاما لأولياء أمور النساء لأنهم هم المسؤولون عن هذا التشويش ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : نبدأ بأسئلة هذه الليلة يقول فضيلة الشيخ : نداء عاجل على لسان جميع المصلين رجالا ونساء من النساء اللاتي ظنن أن هذا المكان ملعبا ومكانا لقضاء الوقت فيحضرن أولادهن ويشوشن على المصليات أيما تشويش بل لحق التشويش حتى على الرجال ونحن نرجو منكم يا فضيلة الشيخ أن توجهوا كلاما لأولياء أمور النساء لأنهم هم المسؤولون عن هذا التشويش ؟

الشيخ : لا شك أن حضور الصبيان الذين يحصل منهم لعب وصراخ وأذية فيه ضرر على المصلين للنساء وللرجال وللمأمومين وللإمام وقد قال الله عز وجل : والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا وإذا كان النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم منع آكل البصل والثوم من دخول خوف الأذية فتأذي المصلين بأصواتهم هؤلاء الصبيان وحركاتهم ومسابقاتهم كأنهم في البر أشد ولهذا ننصح أخواتنا النساء أن يأتين بأولادهن يعني نقول لا تأتين بأولادكن من كان لها صبي وليس في البيت من يجلس عنده هذا الصبي فلا تحضر المسجد تبقى في بيتها وتصلي ما شاء الله حتى يسلم الناس من أذية هذا الولد نعم.

Webiste