تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائلة تقول : امرأة حائضة طهرت من النفاس منذ... - ابن عثيمينالسائل : هذه امرأة تقول : امرأة حائرة تقول بأنها طهرت من النفاس منذ أكثر من أربعين يوما ثم بعد ذلك رأت دما ومعه صفرة وهو دم قليل في العصر فأفطرت وفي الل...
العالم
طريقة البحث
سائلة تقول : امرأة حائضة طهرت من النفاس منذ أربعين يوما ثم بعد ذلك رأت دما ومعه صفرة وهو دم قليل في العصر فأفطرت وفي الليل لم تجد شيئا وطهرت ونوت الصيام من الليل وصامت اليوم التالي دون أن ترى شيئا طوال ذلك اليوم وبعد المغرب رأت دما ضعيفا فهل تترك الصلاة والصيام أم ماذا تفعل ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذه امرأة تقول : امرأة حائرة تقول بأنها طهرت من النفاس منذ أكثر من أربعين يوما ثم بعد ذلك رأت دما ومعه صفرة وهو دم قليل في العصر فأفطرت وفي الليل لم تجد شيئا فتطهرت ونوت الصيام من الليل وصامت اليوم التالي دون أن ترى شيئا طوال ذلك اليوم وبعد المغرب رأت دما ضعيفا فهل تترك الصلاة والصيام أم ماذا تفعل ؟.

الشيخ : نعم هذه المرأة لا تترك الصلاة ولا الصيام ما دام طهرت بالأول فإن ما يأتي بعد الطهر من الصفرة والكدرة والنقطة والنقطتين ليس بشيء فلتستمر في صيامها وفي صلاتها وصيامها صحيح وليس عليها قضاء وكذلك صلاتها إن شاء الله تعالى.

Webiste