تم نسخ النصتم نسخ العنوان
(تكفير المعطلة لأهل السنة لأنها مثبت والمثبت... - ابن عثيمينالشيخ : " قلنا نعم هذا المجسم كافر *** أفكان ذلك كامل الإيمان "يعني أننا نجيب عنكم فنقول : نعم كنتم حربا للمثبت لأنه على زعمكم مجسم كافر لأنه مجسم كافر ...
العالم
طريقة البحث
(تكفير المعطلة لأهل السنة لأنها مثبت والمثبت مجسم عندهم والرد عليهم) قلنا نعم هذا المجسم كافر*** أفكان ذلك كامل الإيمان لا تنطفي نيران غيظكم على*** هذا المجسم يا أولي النيران فالله يوقدها ويصلي حرها*** يوم الحساب محرف القرآن
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " قلنا نعم هذا المجسم كافر *** أفكان ذلك كامل الإيمان "
يعني أننا نجيب عنكم فنقول : نعم كنتم حربا للمثبت لأنه على زعمكم مجسم كافر لأنه مجسم كافر فهم يقولون كل مثبت للصفات مجسم وكل مجسم كافر فالمثبت كافر فالمثبت كافر ولكن كل هذه المقدمات والنتيجة كلها كذب. فليس كل مثبت للصفات مجسما لأن إثبات الصفات لا يستلزم التجسيم عقلا نعم فها هنا نقول فها نحن نقول : يوم شديد حر شديد برد شديد ظلمة شديدة وكل هذه أجسام وإلا غير أجسام؟ غير أجسام هذه أوقات وأزمان ثم نقول : بالنسبة للخالق عز وجل إذا وصفناه بالصفات فإن لزم من هذه الصفات أن يكون جسما فاللازم للحق حق وإن لم يلزم فإنكم فإنه لا يسوغ لكم أن تلزمونا بشيء لم يلتزم به وليس لازما لصفاته ثم نقول :
ثالثا : الجسم الذي نفيتم عن الله وأجلبتم عليه بالخيل والرجل ماذا تريدون به؟ أتريدون به جسما مركبا كما تركب الأجسام المخلوقة فهذا ايش؟ منتف عن الله أم تريدون به ذاتا منفصلة عن الخلق بائنة عن الخلق متصفة بالصفات اللائقة بها فهذا حق فإن الله سبحانه وتعالى ذات بلا شك قائمة بنفسها بائنة من الخلق متصفة بالصفات الكاملة بالصفات اللائقة بها.
ومع هذا انظر كيف هذا التدجيل والتمويه كل مثبت ايش؟ مجسم. وكل مجسم كافر كيف هذا؟ من قال هذا القاعدة. طيب.
" لا تنطفي نيران غيظكم على *** هذا المجسم يا أولي النيران "
نعم أنتم دائما في غيظ عظيم وحنق شديد على هذا المجسم ولهذا إذا أثبت أحد من صفات الله ما أثبته الله لنفسه شبت نيران الغيظ عندهم والبغضاء لهذا المثبت المجسم على زعمهم.
" فالله يوقدها ويصلي حرها *** يوم الحساب محرف القرآن "
ومن هو محرف القرآن؟ هم أهل التعطيل. أهل التعطيل والله حرفوا القرآن أثبت الله لنفسه الصفة وقالوا لا لا نثبتها.
حرفوا القرآن عن مواضعه وقالوا المراد بكذا كذا وكذا مما لا يريده الله فمن هو أولى صليا بالنار؟ هم أهل التحريف أهل التحريف نعم ولهذا قال :
" فالله يوقدها ويصلي حرها *** يوم الحساب محرف القرآن ".

Webiste