معنى قول الناظم: والله مطفيها بألسنة الألى*** قد خصهم بالعلم والإيمان
والله لو غرق المجسم في دم التـ***ـجسيم من قدم إلى الآذان
فالنص أعظم عنده وأجل قد*** را أن يعارضه بقول فلان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ :
" والله يطفيها بألسنة الألى *** قد خصهم بالعلم والإيمان "
مطفيها بالميم إي نعم
" والله مطفيها بألسنة الألى *** قد خصهم بالعلم والإيمان "
ولا شك ان الذين أوقدوا حرب بين الأمة بهذه التحريفات والتعطيل أنهم أوقدوها ولكن الله أطفأها بألسنة الألى يعني الذين قد خصهم بالعلم والإيمان
" والله لو غرق المجسم في دم التـ *** ـجسيم من قدم إلى الآذان
فالنص أعظم عنده وأجل قد *** را أن يعارضه بقول فلان "
الله أكبر يعني المجسم على زعمهم يقول لو غرق في دم التجسيم من قدمه إلى أذنه لكان النص عنده أعظم من أن يعارضه بقول فلان يعني فقولوا ما شئتم لا يهمنا أن ترمونا بالتجسيم وأن تجعلوننا من القدم إلى الآذان مجسمة لا يهمنا لن نقدم قول أحد على قول الله ورسوله .
" والله يطفيها بألسنة الألى *** قد خصهم بالعلم والإيمان "
مطفيها بالميم إي نعم
" والله مطفيها بألسنة الألى *** قد خصهم بالعلم والإيمان "
ولا شك ان الذين أوقدوا حرب بين الأمة بهذه التحريفات والتعطيل أنهم أوقدوها ولكن الله أطفأها بألسنة الألى يعني الذين قد خصهم بالعلم والإيمان
" والله لو غرق المجسم في دم التـ *** ـجسيم من قدم إلى الآذان
فالنص أعظم عنده وأجل قد *** را أن يعارضه بقول فلان "
الله أكبر يعني المجسم على زعمهم يقول لو غرق في دم التجسيم من قدمه إلى أذنه لكان النص عنده أعظم من أن يعارضه بقول فلان يعني فقولوا ما شئتم لا يهمنا أن ترمونا بالتجسيم وأن تجعلوننا من القدم إلى الآذان مجسمة لا يهمنا لن نقدم قول أحد على قول الله ورسوله .
الفتاوى المشابهة
- القراءة من قول الناظم: فلذاك أنكرنا الجميع م... - ابن عثيمين
- ما صحة حديث ( أدعوا الله بألسنة ماعصيتموه بها... - الالباني
- أما البلية فهي قول مجسم*** قال القرآن بدا من... - ابن عثيمين
- (معنى التجسيم المحمود) إن كان ذا التجسيم عند... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: غلط الألى جعلوا الشفا... - ابن عثيمين
- ما حكم التصوير، وهل هناك فرق بين الصور المجسمة... - الالباني
- (تكفير المعطلة لأهل السنة لأنها مثبت والمثبت... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: هذه مقالات الملاحدة الألى**... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم:فصل في بيان أن المصيبة... - ابن عثيمين
- تلك المجسمة الألى قالوا بأن*** الله فوق جميع... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: والله مطفيها بألسنة الألى**... - ابن عثيمين