معنى قول الناظم: أفتاركوه لفشركم ومحالكم*** لا كان ذاك بمنة الرحمن
ودعوتمونا للذي قلتم به*** قلنا معاذ الله من خذلان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ :
" أفتاركوه لفشركم ومحالكم *** لا كان ذاك بمنة الرحمن "
نعم يعني أفنتركه من أجل فشركم وهو الكلام الذي لا فائدة فيه ومحالكم الذي تأتون به لا كان ذاك بمنة الرحمن وهذه الجملة دعائية يعني أسأل الله تعالى ألا يكون ذلك
" ودعوتمونا للذي قلتم به *** قلنا معاذ الله من خذلان "
يعني أنكم تدعوننا أن نقول ما قلتم في التعطيل ونحن نعوذ بالله من الخذلان لأن نزول الإنسان إلى ما كان عليه هؤلاء المعطلة لا شك أنه من أكبر الخذلان نسأل الله العافية .
" أفتاركوه لفشركم ومحالكم *** لا كان ذاك بمنة الرحمن "
نعم يعني أفنتركه من أجل فشركم وهو الكلام الذي لا فائدة فيه ومحالكم الذي تأتون به لا كان ذاك بمنة الرحمن وهذه الجملة دعائية يعني أسأل الله تعالى ألا يكون ذلك
" ودعوتمونا للذي قلتم به *** قلنا معاذ الله من خذلان "
يعني أنكم تدعوننا أن نقول ما قلتم في التعطيل ونحن نعوذ بالله من الخذلان لأن نزول الإنسان إلى ما كان عليه هؤلاء المعطلة لا شك أنه من أكبر الخذلان نسأل الله العافية .
الفتاوى المشابهة
- معنى قول الناظم: هذا وثابت البناني قد دعـ***... - ابن عثيمين
- صحة قول: (منة الله ولا منة خلقه) - ابن عثيمين
- هل في حديث معاذ أن تارك الصلاة كافر.؟ - ابن عثيمين
- هل يثبت لله صفة المحال التي جاءت في قوله تعا... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: فمن المحال بأن يكون لرسله**... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: ما منهم أحد دعا لمقالة*** غ... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم:فصل العلم قال الله قال... - ابن عثيمين
- الذي خرج منه المني بلذة وآخر بدون لذة وك... - اللجنة الدائمة
- وكلامكم فيه الشفاء وغاية الـ***ـتحقيق يا عجب... - ابن عثيمين
- هل في سياق الحديث دليل على أنه لا يجوز الدعا... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: أفتاركوه لفشركم ومحالكم***... - ابن عثيمين