(بيان الشرط الرابع الإقدام على الآراء المخالفة لهما بالرد والإبطال)
وكذاك مشروط بإقدام على *** الآراء إن عريت عن البرهان
بالرد والإبطال لا تعبأ بها*** شيئا إذا ما فاتها النصان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " وكذاك مشروط بإقدام على *** الآراء إن عريت عن البرهان
بالرد والإبطال "
يشترط أيضا للاكتفاء بالوحيين أن تقدم على الآراء المخالفة بالرد والإبطال يعني لا يكفي أن تتلقى عن الوحيين فقط بل ما خالف الوحيين فلا بد أن تقابله بالرد والإبطال حتى ... الاستدلال بالوحيين
" لا تعبأ بها " أي بالآراء
" لا تعبأ بها *** شيئا إذا ما فاتها النصان "
صحيح كل رأي يفوته النص فلا تعبأ به ولا تلتفت إليه ولا تهيب منه فإنه زبد يذهب جفاء
بالرد والإبطال "
يشترط أيضا للاكتفاء بالوحيين أن تقدم على الآراء المخالفة بالرد والإبطال يعني لا يكفي أن تتلقى عن الوحيين فقط بل ما خالف الوحيين فلا بد أن تقابله بالرد والإبطال حتى ... الاستدلال بالوحيين
" لا تعبأ بها " أي بالآراء
" لا تعبأ بها *** شيئا إذا ما فاتها النصان "
صحيح كل رأي يفوته النص فلا تعبأ به ولا تلتفت إليه ولا تهيب منه فإنه زبد يذهب جفاء
الفتاوى المشابهة
- كلا ولا إحصاء آراء الرجا***ل وضبطها بالحصر و... - ابن عثيمين
- ( معنى القرآن هنا وبيان خطورة ترك تحكيم القر... - ابن عثيمين
- إبطال الله حجة من احتج بالقدر على شركه. - ابن عثيمين
- هجروا لها الوحيين والفطرات والـ***آثار لم يع... - ابن عثيمين
- قلنا في تعريف التعليق هو إبطال العمل لفظا لا... - ابن عثيمين
- حكم إبطال النية - اللجنة الدائمة
- ما رأي الشيخ فيمن يقول أن بعض أحاديث النبي صلى... - الالباني
- بل أنكروا الآراء نصحا منهم*** لله والداعي ول... - ابن عثيمين
- (بيان عقيدة أهل السنة عرض أقوال الشيوخ على ا... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في بيان شرط كفاية... - ابن عثيمين
- (بيان الشرط الرابع الإقدام على الآراء المخال... - ابن عثيمين