معنى قول الناظم: زعم المعطل أن تأويل استوى*** بالخلق والإقبال وضع لسان
كذب المعطل ليس ذا لغة الألى*** قد خوطبوا بالوحي والقرآن
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " زعم المعطل أن تأويل استوى *** بالخلق والإقبال وضع لسان "
زعم أن تأويل استوى بالخلق والإقبال وضع لسان يعني أنه وضع لغوي أي أن اللغة يأتي فيها استوى بمعنى خلق وأقبل خلق وأقبل هذا اللغة تأتي يأتي الاستواء فيها بمعنى خلق ويأتي بمعنى أقبل
" كذب المعطل كذب المعطل ليس ذا " ايش؟ نعم " كذب المعطل ليس ذا لغة الألى " يعني الذين " قد خوطبوا بالوحي والقرآن " وهم الصحابة رضي الله عنهم .
زعم أن تأويل استوى بالخلق والإقبال وضع لسان يعني أنه وضع لغوي أي أن اللغة يأتي فيها استوى بمعنى خلق وأقبل خلق وأقبل هذا اللغة تأتي يأتي الاستواء فيها بمعنى خلق ويأتي بمعنى أقبل
" كذب المعطل كذب المعطل ليس ذا " ايش؟ نعم " كذب المعطل ليس ذا لغة الألى " يعني الذين " قد خوطبوا بالوحي والقرآن " وهم الصحابة رضي الله عنهم .
الفتاوى المشابهة
- معنى قول الناظم: وسل المعطل عن مسائل خمسة***... - ابن عثيمين
- ( بيان أن المعطل مشرك بالتوحيد العلمي والكاف... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: تالله قد نسب المعطل كل من**... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف: " وحقيقة الأمر أن كل معطل مم... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في مثل لمشرك والم... - ابن عثيمين
- التعليق على قول الناظم: فمعطل الأوصاف ذاك مع... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: فحكى المعطل عن أولي الإثبات... - ابن عثيمين
- ( بيان الفرق بين المعطل والمشرك وأن المعطل أ... - ابن عثيمين
- وحكى المعطل أنهم قالوا بتحـ***ـييز الإله وحص... - ابن عثيمين
- تعليق الشيخ العثيمين على قول ابن القيم: إن ا... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: زعم المعطل أن تأويل استوى**... - ابن عثيمين