تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ضوابط الانتساب إلى الجيش الشعبي . - الالبانيالسائل :  بالنسبة للانتساب للجيش الشعبي الله يجزيك خير ؟الشيخ : نعم. إذا كان الجيش الشعبي أيضا ليست تمثيلية من التمثيليات وإنما هو حقيقة يراد بها تهيئة ...
العالم
طريقة البحث
ضوابط الانتساب إلى الجيش الشعبي .
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بالنسبة للانتساب للجيش الشعبي الله يجزيك خير ؟

الشيخ : نعم. إذا كان الجيش الشعبي أيضا ليست تمثيلية من التمثيليات وإنما هو حقيقة يراد بها تهيئة الشعب المسلم لصد العدو فيما إذا غزاه في عقر داره أولا وثانيا إذا كان تمرين الشعب وتدريبه على القتال وحمل السلاح ضمن القواعد الشرعية فيا حبذا أن يكون في كل الشعوب المسلمة مثل هذا التجنيد الشعبي لعلي أجبتك .

السائل : أقصد أن هناك فيه مخالفات بالنسبة للشعار.

الشيخ : كيف تقول أنت لا كيف تقول لا ؟

السائل : قلت نعم ولكن أستدرك على نفسي ولكن على إنه هناك بعض المخالفات .

الشيخ : أنا قلت يا أخي قلت أجبت يعني .

السائل : من ناحية الشعار من ناحية كذا من الأمور المعروفة.

الشيخ : الشيء المؤسف البارح إنت كنت من وين جاي يحكي بالهاتف؟
أبو ليلى: من ليبيا من تونس

الشيخ: من تونس لليبيا ما بيستطيع يسأل سؤال في تونس هالسؤال هذا الذي سألته الآن ولذلك دخل ليبيا عشان يوجه سؤال شو الحكم الانضمام للجيش بالخدمة الإجبارية اللي بيسموها وتعبنا كثير معه كثير كثير تعبنا أولا الصوت مش واضح ثانيا ما يكاد هو أو أنا إلا ينقطع وأرفع صوتي ثم بدون فائدة في الأخير الظاهر لقالو جهاز آخر استراح واسترحنا لكني أنا كدت أنفجر أنا بسأله أولا سابقا يا أخي أنت بتقدر ما تخدم خدمة إجبارية ما بيسمع الجواب يرجع يسأل أنا مضطر أني أخدم خدمة إجبارية يجوز ولا لا بالأخير بعد التكرار للطلب والاتصال والانقطاع إلى آخره قلت له بارك الله فيك هل تستطيع ألا تخدم الخدمة الإجبارية؟ -وعليكم السلام- بيقول لا إلا إذا سافرت طيب سافر لبلد آخر يرجع يقول ما بستطيع طيب إيش الفائدة من الأسئلة هذه قلت يا أخي اخدم اخدم ما دام أنت لا تستطيع إلا أن تخدم ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها الظاهر أنه هو يشعر بالراحة من الجهاز اللي استعملو أخيرا وأخذ يسأل أسئلة عادية مثلا الصلاة وراء المبتدع الي بيسدل واللي ما بيحرك أصبعه من الأشياء هذه فالجواب كان أعيد وأكرر أن الجيش الشعبي هذا الذي يعلن في بعض البلاد إن كان هو من تمام اللعبة ومن تمام التمثيلية فما في منه فائدة ولا يضيع الإنسان وقته وإن كان حقيقة في تعليم الشعب وتجهيزه وتهيئته للقاء العدو فهذا فرض بلا شك ولكن بشرط قلت ألا يكون هناك مخالفات شرعية والأمثلة التي أنت بدأت تطرحها هي بلا شك مخالفات شرعية لكن هناك ما هو أخطر منها بحيث أن الجيش المدرب قد يكلف من قبل قائده المسؤول أن يضيع الصلاة ويخرجها عن وقتها هذا يعني كبيرة من الكبائر تضمحل تلك المعاصي الأخرى التي أشير إليها أمامها إذا الشرطين هذول لا بد من استحضارهما .

Webiste