تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بعضهم يقول لماذا تأسف على العراق وعلى الشعب ال... - الالبانيالسائل :  بعضهم يقول لماذا تأسف على العراق وعلى الشعب العراقي ما دام أن النسب و الإحصائيات بتقول أن ستين في المئة منه شيعة والسنة منهم إما تارك صلاة أو ...
العالم
طريقة البحث
بعضهم يقول لماذا تأسف على العراق وعلى الشعب العراقي ما دام أن الإحصائيات بتقول أن 60 في المئة منه شيعة والسنة منهم إما تارك صلاة أو قبوري أو بعثي ... ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بعضهم يقول لماذا تأسف على العراق وعلى الشعب العراقي ما دام أن النسب و الإحصائيات بتقول أن ستين في المئة منه شيعة والسنة منهم إما تارك صلاة أو قبوري أو بعثي لكن أمريكا أفضل لو انتصرت لأن أمريكا فيه معها السعودية فيه معها الكويت يعني معها كمان دول إسلامية فما رأيكم في هذا القول ؟

الشيخ : هنا على كل حال أعتقد قول إنسان مسلم مداركه محدودة أنا بعتقد المسلم الشيعي خير من كل الخنازير هذول الأوربيين والأمريكان وما أظن مسلم ينازعني في هذا فكيف يصدر منهم مثل هذا الكلام .

السائل : ... صدر أشد من ذلك .

الشيخ : لكن المشكلة هو ما أشرت آنفا إلى أننا نجهل الإسلام فلما نقول شيعي هل يساوي شيوعي الجواب لا الشيعي يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وبيصلي وبيصوم وبيحج إلى آخره أنا أعرف الناس بما في كتبهم من العقائد ليست المضللة بل والمكفرة أيضا لكن اعتقادي أن عامة الشيعة ليسوا كذلك عامة الشيعة ما تلقنوا المذهب الشيعة بتفاصيله الموجود في كتب الشيعة الكبار كالكافي للكليني وأمثاله الخميني لما ألف رسالته الحكومة الإسلامية ذكر في رسالته في اعتقادي عامة الشيعة بالمئة تسعة وتسعين ما عندهم خبر بما ذكره من عقيدة وهي أن أئمة أهل البيت بمنزلة عند الله تبارك وتعالى دونها منزلة الملائكة والرسل والأنبياء الشيعة العامة بعد ما عندهم العقيدة هاي هاي العقيدة مكفرة من تبناها كفر لكن الشيعة كعامة ما عندهم خبر بالضلالة الكبرى فنحن ما نقدر نحطهم بمصاف الشيوعيين الشيعة لأن فيه هذا اسم الشيعة إلها رهبة عندنا بنخاف منها لكن المسلم مربى بمثل قوله تعالى ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى أنا أعتقد أن من الخطأ الفاحش جدا أن يقال احتلال النصارى لبلاد المسلمين أهون شرا من احتلال مسلمين شيعيين هذا ضلال مبين إذا ما نظرنا إلى القاعدة الفقهية السابقة وهي " حنانيك بعض الشر أهون من بعض " ولذلك الذي يقول هذا الكلام الذي نقلته آنفا هو يطبق عليه المثل العربي القديم " فلان لا ينظر إلى أبعد من أرنبة أنفه " من هون لهون وبس أما إلى ما بعد ما ينظر لو سيطرت الشيعة على البلاد الإسلامية سوف لا يستطيعون أن يجعلوا المسلمين كلهم شيعة لكن كفار واستعمارهم لافريقيا وتنصيرهم بالألوف المؤلفة وإلى آخره هذا أمر واقع مع الأسف الشديد لكن نحن لا نرضى لا بهذا لا بهذا .

Webiste