تم نسخ النصتم نسخ العنوان
فقه أثر أبي بكر في تراخي الإزار عنه. - الالبانيالسائل :  تتمة للكلام السابق قول النبي عليه الصلاة والسلام لأبي بكر عندما أرخى ثيابه  أنت لست منهم   هل نعتبرهم من هذا القبيل ؟الشيخ :  ماذا قال الرسول ...
العالم
طريقة البحث
فقه أثر أبي بكر في تراخي الإزار عنه.
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : تتمة للكلام السابق قول النبي عليه الصلاة والسلام لأبي بكر عندما أرخى ثيابه أنت لست منهم هل نعتبرهم من هذا القبيل ؟

الشيخ : ماذا قال الرسول لأبي بكر إنك لا تفعله خيلاء فإذا جواب الرسول مراد فيه تعليل لتجويز ما فعله أبو بكر الصديق فلكي نفهم أن هذه ليست قضية عينية فإننا تنطبق على كل من يصدق عليه ما فعله أبو بكر والتعليل الذي علل الرسول به فعل أبي بكر مفهوم الكلام إلى هنا ! وإن كان أشعر يحتاج إلى شيء من التفصيل على كيفك ؟

السائل : ... .

الشيخ : ما بدك تفصيل ؟

السائل : لا بدي تفصيل .

الشيخ : أنا قلت لك أبو بكر تذكر شو قال أبو بكر لما قال لا تفعله خيلاء قال " إن إزارري يسقط " إذا من سقط إزاره سبق فيه قول الرسول إنك لا تفعله خيلاء أما الذي يسقط إزاره كما يفعل بعض المتجبرين ويجر ثوبه يقال فيه ما قال الرسول في أبي بكر؟ قطعا لا ، إذا من صدق فيه ما صدق على أبي بكر فعلا منه وتعليلا من نبيه فتنطبق هذه على كل الناس الذين تتوفر أو يتوفر فيهم هذان الشرطان واضح الحمد لله .

Webiste